طريقة عمل تمبورا الروبيان مع صلصة السمسم والفلفل الحار

طريقة عمل تمبورا الروبيان مع صلصة السمسم والفلفل الحار
طريقة عمل تمبورا الروبيان مع صلصة السمسم والفلفل الحار
https://www.sba7egypt.com/?p=406570
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد التمبورا من الوجبات الشهيرة في المطبخ الياباني وأنتقلت بالتدريج إلى كل الدول الأسيوية ومنها إلى أغلب الدول في العالم لما نالت به من إعجاب شديد لكل من خاض بتجربتها .

 

وسميت التمبورا بهذا الأسم حيث يتم وضع الروبيان مع دقيق التمبورا والبيض والماء البارد ثم يتم تحميره لنحصل على حبات روبيا لذيذة ومقرمشة مع صوص السمسم مما ضيف لها مذاق رائع وتقدم هذه الوصفة كنوع من أنواع المقبلات أو كوجبة رئيسية مع لحم السوشي وباقي وجبات السي فود .

لنتعلم معاً وصفة تمبورا الروبيان مع صلصة السمسم والفلفل الحار ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٥٠٠ جرام من الروبيان كبير الحجم منظف جيداً ومنزوع القشرة والرأس
٥٠ جرام من دقيق التمبورا
عدد ١ صفار بيض
نصف كوب من الزيت النباتي
١ كوب مياه باردة

مقادير الصلصة

١ معلقة كبيرة من الصويا صوص
١ معلقة صغيرة من زيت السمسم
١ معلقة صغيرة من خل الأرز
١ معلقة صغيرة من زيت الزيتون
ربع معلقة صغيرة من شطة الفلفل الحار
رشة من السكر

مقادير صلصة المايونيز والفلفل الحار

٢ معلقة كبيرة من المايونيز
ربع معلقة من شطة الفلفل الحار
٢ فص ثوم مهروس تماماً

طريقة عمل الوصفة

١- لعمل صلصة السمسم نقوم بإحضار وعاء صغير ثم نقوم بوضع الصويا صوص ونضيف عليه زيت السمسم وزيت الزيتون والسكر وشطة الفلفل الحار وخل الأرز وبإستخدام المضرب اليدوي نقوم بخلط المكونات معاً حتى تتكون صلصة السمسم والفلفل الحار ونتركها جانباً.

٢- لعمل صلصة المايونيز نقوم بإحضار وعاء آخر صغير ثم نقوم بوضع المايونيز وشطة الفلفل الحار والثوم وبإستخدام المضرب اليدوى نقوم بخلط المكونات حتى تتكون معنا صلصة المايونيز والفلفل الحار ونتركها جانباً .

٣- في وعاء كبير وعميق نقوم بوضع الدقيق وصفار البيض وقليل من الماء البارد وبإستخدام المضرب اليدوى نقوم بخلط المكونات معاً ثم نضيف الى الخليط مكعبات الثلج ونخلط جيداً ثم نضع الروبيان ونتركه في الخليط خمس دقائق .

٤- في مقلاة على نار متوسطة نقوم بوضع الزيت ثم نقوم بتحمير الروبيان على الجانبين حتى ينضج تماماً ثم نطفئ النار ونرفع الروبيان على مناديل ورقية .

٥- نحضر طبق التقديم ونضع القليل من صلصة المايونيز بالفلفل الحار والثوم ثم نضع فوقها حبات الروبيان ونقوم بأخذ القليل من صلصة السمسم مع الفلفل الحار ونضعها على وجه الروبيان ويقدم .

اقرأ أيضا