طريقة عمل سلطة الدجاج المشوي بالخضار

طريقة عمل سلطة الدجاج المشوي بالخضار
طريقة عمل سلطة الدجاج المشوي بالخضار
https://www.sba7egypt.com/?p=400159
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل سلطة الدجاج المشوي بالخضار وتعد هذه الوصفة من وصفات المقبلات الصحية والمشبعة والتي تناسب اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تحتوي علي الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة جدا للصحة .

 

وبالاضافة إلي إحتوائها علي سعرات حرارية قليلة تساعد في التخلص من الوزن الزائد وبمكونات بسيطة تستطيعي إعدادها في منزلك بكل سهولة وتستمتعي بمذاقها الشهي واللذيذ .

وتابعي معي لتتعرفي علي المكونات وطريقة التحضير لهذا الطبق الخفيف والصحي والمشبع .

مكونات سلطة الدجاج المشوي بالخضار

1- ٢ من صدور الدجاج المخلية من الجلد والعظم

2-كوب من الخس المفروم

3-ثمرة من البطاطس

4-ملعقتين كبار من الجين البارميزان

5-نصف ملعقة من الملح، والفلفل الاسود، والثوم البودر

6-علبة من الزبادي خالي الدسم

7-ملعقتين كبار من الخل الابيض

8-ملعقتين كبار من زيت الزيتون

طريقة تحضير سلطة الدجاج المشوي بالخضار

1-نقوم بغسل الدجاج جيدا وننقعها في محلول مكون من الخل والملح والليمون لمدة 5 دقائق ثم نغسلها بالماء الجاري ونتركها في مصفاه لتتخلص من الماء الزائد وننشفها جيدا بمناديل المطبخ ونقطعها الي شرائح .

2-ثم نحضر بولة ونضع بها شرائح الدجاج ونضيف عليها الزبادي والملح والفلفل الاسود والثوم البودر والخل ونقلب المكونات جيدا مع بعضها ونتركها في التتبيلة لمدة 30 دقيقة .

3-ثم نقوم بغسل البطاطس جيدا من الخارج ونقطعها الي شرائح رفيعة ونغسلها مرة ثانية ونتركها حتي تتخلص من الماء الزائد ونجففها جيدا بواسطة مناديل المطبخ ثم نحضر صنية الخبز ونضع بها ورقة من ورق الزبدة ونرص عليها شرائح البطاطس وندهنها بزيت الزيتون وندخلها الفرن علي درجة حرارة 180 لمدة من 10 : 15 دقيقة حتي تتشوي وتنضج .

4-ثم نحضر مقلاة غير لاصقة ونضع بها زيت الزيتون ونتركه يسخن ثم ننزل بشرائح اللحم ونتركها حتي يتغير لونها ونقلبها من وقت للثاني حتي تتشوي ثم تخرج وتترك جانبا .

5-ثم نحضر طبق التقديم ونضع به الخس ونضيف عليه الدجاج المشوي والبطاطس المشوية ونرش علي الوجة الجبن البارميزان وتزين بشرائح الليمون وتقدم بجانب القليل من الارز الابيض وبالعافية .

اقرأ أيضا