طريقة عمل سلطة الباذنجان المشوي بالجبنة القريش والجرجير

طريقة عمل سلطة الباذنجان المشوي بالجبنة القريش والجرجير
طريقة عمل سلطة الباذنجان المشوي بالجبنة القريش والجرجير
https://www.sba7egypt.com/?p=436100
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل سلطة الباذنجان المشوي بالجبنة القريش والجرجير تناسب هذه السلطة وجبة الافطار وخاصة لاصحاب الرجيم والاكل الصحي حيث تحتوي علي القليل من السعرات الحرارية التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في أجزاء الجسم المختلفة وتتميز هذه السلطة الصحية والخفيفة بمذاقها الشهي واللذيذ بالاضافة إلى قيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي على مكون اساسي وهو الباذنجان الغني بالفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة .

 

ويساعد الباذنجان في خفض مستوي الكوليسترول الضار في الدم ويساعد في تعزيز صحة القلب والشرايين ويحافظ علي مستوي ضغط الدم ويساعد في خسارة الوزن الزائد ويساعد في مقاومة الامراض السرطانية ويحمي من تلف خلايا الجسم ويمنع نمو انتشار الخلايا السرطانية ويساعد في منع التهاب الاعصاب ويسهل عملية تدفق الدم إلي الدماغ ويحافظ علي صحة الدماغ ويقي من الاضطرابات العقلية مثل الزهايمر والخرف .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادها في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة والمغذية .

مكونات سلطة الباذنجان المشوي بالجبنة القريش والجرجير

1-ثمرة من الباذنجان المشوي

2-كوب من أوراق الجرجير

3-قطعة من الجبنة القريش خالية الدسم

4-ثمرة من البصل الاخضر

5-ملعقتين من النعناع الفريش

6-ثمرة من الطماطم

7-ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون

8-ربع ملعقة من الملح

9-ربع ملعقة من الفلفل الاسود

طريقة تحضير سلطة الباذنجان المشوي بالجبنة القريش والجرجير

1-نقوم بغسل ثمرة الباذنجان والطماطم والبصل الاخضر وأوراق الجرجير والنعناع .

2-ثم نزيل اطراف الطماطم ونقطعها الي مكعبات صغيرة ونقطع الباذنجان الي حلقات رفيعة ونقطع البصل الاخضر الي قطع صغيرة الحجم ثم نترك الجرجير والنعناع في مصفاة حتي يتخلصوا من الماء الزائد .

3-ثم نرفع جريل علي النار ونضع به زيت الزيتون ويترك حتي يسخن ثم ننزل بحلقات الباذنجان ونشويها علي الجانبين حتي تنضج تماما ثم تخرج في طبق وتترك جانبا .

4-ثم نحضر طبق التقديم ونرص عليه شرائح الباذنجان المشوي وعليها قطع الطماطم وعليها قطع البصل الاخضر وعليها أوراق الجرجير والنعناع ثم نفتت قطعة الجبن القريش ونوزعها علي الوجة .

5-ثم نضيف الملح والفلفل الاسود وتقدم السلطة في وجبة الافطار وتتناول بجانب العيش الاسمر والمشروب المفضل وبالعافية .

اقرأ أيضا