مطبخ صباح مصر

طريقة عمل حلوى الفولية أو السودانية المقرمشة فى المنزل كالجاهزة

تعد الفولية أو السودانية كما يطلق عليها البعض نوعاً من أنواع الحلوى المرتبطة بذكرى المولد النبوى فأعتدنا جميعاً مع أقتراب ذكرى المولد النبوى الشريف الإقبال على شراء الحلوى وتبادلها مع الأهل والأقارب والأصدقاء لذا يقدم لك سيدتى موقع مصر صباح المطبخ طريقة إعداد الفولية أو السودانية المقرمشة واللذيذة فى المنزل دون الحاجة إلى شرائها من الخارج ومقارنة بسعر شرائها نجد أن إعدادها فى المنزل يتم بتكلفة بسيطة جداً ومكونات تكاد أن تكون متوفرة بالمنزل كما أنها لن تحتاج سوى لأقل من نصف ساعة لإعدادها وتحضيرها وإليكِ سيدتى طريقة الإعداد بخطوات سهلة وسريعة.

مقادير إعداد حلوى الفولية المقرمشة فى المنزل كالجاهزة

كوب سكر
ربع كوب ماء
نصف كوب عسل جلوكوز
نصف كيلو فول سودانى أبيض
ماء ورد

طريقة تحضير حلوى الفولية المقرمشة فى المنزل كالجاهزة

تحميص الفول السودانى وتجهيزه

– نقوم بإحضار إناء “طاسة” جافة تماماً وتوضع على نار متوسطة حتى تسخن ثم نقوم بإضافة نصف كيلو من الفول السودانى الأبيض ونقوم بتقليبه بإستمرار حتى يحصل على لون ذهبى فاتح.

تحضير خليط الكلوجوز لتماسك الفولية

أولاً: نُحضر إناء عميق ويرفع الإناء على نار متوسطة ثم نضف كوب من السكر وربع كوب من الماء ونقوم بالتقليب حتى يغلى ثم نضع نصف كوب من عسل الكلوجوز ونترك الخليط حتى يصبح ذات لون ذهبى فاتح.

ثانياً: نقوم بإضافة ذرة من ماء الزهر ويمكن إستبدالها بالفانيليا السائلة حسب المفضل لكِ سيدتى ثم يرفع الإناء من على النار.

ثالثاً: لمعرفة مدى نضج العسل نقوم بعمل إختبار بسيط وذلك بإحضار كوب ونضع به القليل من الماء ونقوم بوضع بعض نقاط العسل فى الماء ونلاحظ إذا وجدنا نقاط العسل أصبحت على شكل كرة متماسكة غير لينة نعلم أن العسل قد وصل لمرحلة النضج.

الفولية المقرمشة

تحضير خليط الفولية وتشكيل قطع الفولية

أولاً: نقوم بإحضار إناء “طبق” ويفضل أن يكون زجاجى ونقوم بدهنه وتبطينه من الدخل كاملاً بالزيت ثم يضاف الفول السودانى المحمص.

ثانياً: يضاف خليط العسل على الفول السودانى المحمص ونقوم بالتقليب جيداً حتى يختلطوا ويتجانسوا تماماً حتى يصبح الخليط كتلة متماسكة غير متناسقة.

ثالثاً: نُقوم بإحضار إناء آخر ويفضل الألومنيوم وأن يكون مستطيلاً ونقوم بدهنه وتبطينه من الداخل بالكامل بقليل من الزيت ثم نضف خليط الفول السودانى سريعاً حتى لايتماسك قبل التشكيل.

رابعاً: نقوم بوضع خليط الفول السودانى داخل الإناء بالسُمك المفضل لكِ سيدتى ثم نقوم بفرده بملعقة مدهونة بالزيت ونضغط على خليط الفول السودانى حتى يُفرد تماماً ويكون متساوى السطح وكذلك الأطراف متساوية.

خامساً: نترك خليط الفول السودانى حتى يهدأ لمدة خمس دقائق ثم نحضر سكين حاد مدهون بالزيت ثم نقطع الفولية قبل أن تبرد حيث يكون من السهل تقطيعها وهى لينة وهو أحد أسرار نجاحها ثم تقطع قطع متناسقة الشكل والحجم حسب الشكل المفضل لكِ سيدتى ثم نقوم بوضع الفولية فى طبق التقديم أو تحفظ فى علبة محكمة الغلق ويعد هذا أيضاً من أسرار نجاحها وهو الحفظ فى إناء محكم الغلق ويكون مُفرغ تماماً من الهواء بالداخل حتى لا يتغير طعم الفولية الشهية.

الفولية المقرمشة

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل الجرانولا المقرمشة والصحية فى المنزل

ولاء السيد

Recent Posts

اصابة شاب في مشاجرة برأس البر والأمن يضبط المتهم

نشبت مشاجرة بين شخصين في مدينة رأس البر بدمياط، لخلافات بينهما، والتي تسببت في اصابة…

13 ثانية ago

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي الازهري العلمي نهاية العام 2024

ازدات اعمال البحث عن جدول امتحانات الصف الاول الثانوي الازهري العلمي نهاية العام 2024، لذلك…

18 دقيقة ago