طريقة عمل الجرانولا المقرمشة والصحية فى المنزل

طريقة عمل الجرانولا المقرمشة والصحية فى المنزل
الجرانولا
https://www.sba7egypt.com/?p=365974
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد الجرانولا من السناك الصحى الشهى واللذيذ والذى ينال إعجاب الصغار والكبار فيعد وجبة صحية للأطفال عندما يقدم مع الزبادى أو الفواكه سواء الفواكه المجففة أو الفريش كما أنه يعد سناك صحى للرياضيون أو من يتبعون حمية غذائية فهو قليل السعرات الحرارية حيث يعد المكون الرئيسى للجرانولا هو الشوفان ويضاف له السمسم والفول السودانى أو يمكن إضافة المكسرات حسب المتاح والمفضل لكِ سيدتى وبعد إعداده يحفظ ويستخدم للإفطار أو العشاء أو كوجبه خفيفة وإليكِ سيدتى طريقة إعداد وتحضير الجرانولا.

 

مقادير إعداد سناك الجرانولا

نصف كوب عسل
نصف كوب سمسم
كوب فول سودانى
أربع أكواب شوفان
ملعقة صغيرة سائل فانيليا
أربع ملاعق كبيرة زيت نباتى
ذرة ملح

 الجرانولا

الجرانولا

طريقة تحضير سناك الجرانولا

أولاً: نحضر إناء عميق ونضع به أربع أكواب من الشوفان و كوب من الفول السودانى ونصف كوب من السمسم وذرة من الملح ونخلط كل المكونات الجافة معاً حتى تتجانس تماماً.

ثانياً: نقوم بإضافة أربع ملاعق كبيرة من الزيت ونصف كوب من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من سائل الفانيليا ونقلب كل المكونات مع بعضها حتى تتجانس وتمتزج المكونات سوياً.

ثالثاً: نقوم بإحضار إناء فرن ويفضل أن يكون مستطيلاً ونقوم بدهن الإناء بقليل من الزيت ثم تُفرد المكونات فى الإناء ثم نقوم بوضع الإناء فى فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠.

رابعاً: يقلب خليط الجرانولا من حين لآخر ويوضع فى الفرن مرة أخرى حتى تحصل على لون ذهبى من كل الجهات.

خامساً: بعد أن أخذت الجرانولا لوناً ذهبياً مميزاً ترفع الجرانولا من الفرن وتترك حتى تبرد تماماً ثم نقوم بتعبئتها فى برطمان محكم الإغلاق وتقدم الجرانولا مع الفواكه المجففة أو مع الزبادى.

اقرأ ايضا

طريقة عمل أومليت البيض بالخضروات للفطار