طريقة عمل حلوى الجلاش بالكاسترد والمكسرات على طريقة الشيف سارة عبد السلام

طريقة عمل حلوى الجلاش بالكاسترد والمكسرات على طريقة الشيف سارة عبد السلام
طريقة عمل حلوى الجلاش بالكاسترد والمكسرات
https://www.sba7egypt.com/?p=386506
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الجلاش من الوصفات السهلة وسريعة التحضير حيث يعتبر من الأطعمة المحببة لدى الكثير منا سواء صغيراً أو كبيراً ويوجد العديد من الطرق المختلفة لإعداده سواء كان طبقاً حادقاً أو حلواً ويقدم كتحلية شهية ولذيذة.

 

واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة مميزة لإعداد الجلاش كنوعاً من أنواع الحلويات الشهية بشكل وحشوة مختلفة ومميزة للغاية وهى طريقة إعداد الجلاش بحشوة الكاسترد والمكسرات وهى حلوى اقتصادية وغير مكلفة كما أنها ستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك نظراً لطعمها الشهى والمميز وسهولة تناولها حيث تشبه السندوتش من حيث طريقة تناول وإليكِ سيدتى الخطوات

مقادير إعداد حلوى الجلاش بالكاسترد والمكسرات

أولاً مقادير إعداد جلاش

عبوة جلاش
كوب كاسترد
كوب مكسرات
سمنة حسب الحاجة

ثانياً مقادير إعداد الكاسترد

كوب حليب
ربع كوب سكر
ثلاث أصفر بيض
معلقتين كبيرتين نشا
ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

ثالثاً للتزين

كوب سكر بودر

طريقة تحضير حلوى الجلاش بالكاسترد والمكسرات

إعداد وتجهيز حشوة الكاسترد

أولاً: نقوم بإحضار إناء ونضع به كوب الحليب ونتركه يسخن قليلاً دون أن يغلى ثم نقوم بإحضار إناء “طبق عميق” ونضع به صفار ثلاث بيضات مع ربع كوب السكر وملعقتين كبيرتين نشا ونصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة ونخفقهم جيداً حتى تمتزج المكونات مع بعضها.

ثانياً: نقوم بوضع كوب الحليب الساخن على خليط صفار البيض مع الخفق السريع بالمضرب ثم نقوم برفع الخليط على النار مع التقليب المستمر حتى لايتكتل وننتظر حتى يصبح الخليط قوامه ثقيل ثم نقوم برفعه من على النار ونقوم بتغطيته حتى يظل كريمى ولاتتكون قشرة على سطح الخليط ونتركه حتى يبرد ويتماسك.

تحضير الجلاش بحشوة الكاسترد

أولاً: نقوم بإحضار عبوة الجلاش ونخرج أوراق الجلاش ونأخذ ثلاث ورقات من الجلاش ونقوم بفردهم.

ثانياً: يضاف الكاسترد الذى تم إعداده ونضف له المكسرات فى المنتصف ثم نقوم بتطبيق أوراق الجلاش بحيث يكون على شكل مربع.

ثالثاً: نقوم بإحضار إناء فرن مبطن بقليل من الزيت ويوزع الزيت بإستخدام فرشاة سيليكون ثم توضع مربعات الجلاش ثم يدهن وجه الجلاش بالزيت أو الزبدة أو السمنة حسب المفضل لكِ سيدتى.

رابعاً: يوضع الإناء فى فرن ساخن على درجة حرارة ١٨٠ على الرف الأوسط ويترك حتى ينضج ويأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم نقوم بإخراج الإناء من الفرن.

خامساً: نقوم بإحضار طبق التقديم ونضع حلوى الجلاش بالكاسترد ويزين الجلاش بالسكر البودر أو يمكن وضع السكر البودر فى طبق جانبى ويقدم بجانب حلوى الجلاش.

اقرأ أيضا