طريقة عمل تارت التفاح الأحمر بطريقه سهلة و بأقل التكاليف

طريقة عمل تارت التفاح الأحمر بطريقه سهلة و بأقل التكاليف
تارت التفاح الأحمر
https://www.sba7egypt.com/?p=394979
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

اليوم سوف نقدم لكى سيدتى تارت التفاح الأحمر حيث أننا نعلم أهميه التفاح في حياتنا اليومية كما أنه من الفواكة التى تعد الأولى عالمياً في الوقاية من جميع الأمراض والتى تعمل على تطهير جميع أجزاء الجسم من خلال تناولها طازجة بشكل يومى.

لا يشكل تناولها باستمرار أى مشكلات صحية أو حساسية من زيادة تناولها فهى تخلص الجسم من أى مواد زائدة وأملاح ومعادن لا يحتاجها الجسم ويساعد على إمتصاص المعادن والتخلص منه لذلك لا يوجد خوف من كثرة تناول التفاح.

تارت التفاح الأحمر

تارت التفاح الأحمر

مقادير إعداد عجينة التارت وحشوه التارت

أولاً مقادير إعداد عجينة التارت

ملعقة صغيرة ملح
كوب ماء مثلج العجن
ثلاث ملاعق صغيرة سكر
كوبين ونصف دقيق أبيض
ثلاثة عشر ملعقة كبيرة زبدة مكعبات صغيرة

ثانياًمقادير إعداد حشوه التارت

نصف كوب سكر أبيض
نصف كوب سكر بنى
ربع ملعقة صغيرة قرفة
ربع كوب كريمة خفق حلويات
ربع ملعقة صغيرة جوزة الطيب
أربع ثمرات تفاح أحمر مقشر ومقطع شرائح

تارت التفاح الأحمر

تارت التفاح الأحمر

طريقة تحضير عجينة التارت وحشوه التارت

إعداد عجينة التارت

1. نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه كوبين ونصف دقيق ونضيف ثلاث ملاعق صغيرة سكر وملعقة صغيرة ملح ثم نخلط المواد الجافة معاً جيداً.

2. نقوم بإحضار الهاند بلندر ونضع الخليط بها ونضيف نصف كمية الزبدة على الخليط ونقوم بتشغيل الهاند بلندر على وتيرة نبضات متقطعة حتى تقطع مكعبات الزبدة بالكامل ثم نضيف باقى الزبدة ونقوم بتشغيلة مرة أخرى سوف يتبقى بعض قطع الزبدة مقطعة صغيرة جداً سوف تختفى فى العجن.

3. نقوم بإحضار وعاء كبير العجن ونضع الخليط به ثم نضيف على الخليط خمس ملاعق كبيرة من الماء المثلج ونبدأ بعجن الخليط فى إتجاه عقارب الساعة لعدم إخراج الهواء منها.

4. نقوم بخفق البيضه جيداً ونضيف نصف الكميه على الخليط ونستمر بالعجن نلاحظ أن الخليط يبدأ يتماسك قليلاً مره اخرى نضيف على الخليط خمس ملاعق كبيرة من الماء المثلج ونستمر بالعجن وأخيراً نضيف ما تبقى من البيضة ونستمر بالعجن فى هذه المرحلة نقوم بالضغط على الخليط لأنه سيبدأ بالتماسك ولا تستمر فى العجن أكثر من اللازم حتى تتماسك العجينة.

ملحوظة:
يمكن إضافه القليل من الماء المثلج إذا لزم الأمر لو لم تتماسك العجينة جيداً.

5. نقوم بوضع القليل من الدقيق على طاولة العجن لنقوم بعجنها قليلا نستمر بوضع القليل من الدقيق عند العجن حتى نحصل على عجينة لا تلتصق بالطاوله ونضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة قبل الإستخدام.

تجهيزحشوة التارت

1. نقوم بإحضار وعاء ونضع به شرائح التفاح ونضع عليه نصف كوب سكر أبيض ونصف كوب سكر بنى وربع ملعقة صغيرة قرفة وربع ملعقة صغيرة جوزه الطيب ويقلب جيداً ويترك لمدة نصف ساعة.

2. نقوم بإحضار العجينة من الثلاجة وتفرد دائرية الشكل ثم نقوم بإحضار القالب ونضع فيه مادة دهنية سائلة ثم نضع العجينة ثم يتم فتح مسام فى العجينة بالشوكة.

3. نقوم بإحضار الحشوة ونقوم بتصفية التفاح من الدريسنج ونقوم بوضع التفاح على شكل دائرى فى النهاية يعطى شكل وردة ويتم تغطيه بورق الألومنيوم ويوضع فى الفرن لمدة ثلاثون دقيقة مغطى ولمدة عشر دقائق بدون غطاء على درجة حرارة 180°.

4. يوضع الدريسنج فى طنجرة على النار حتى يغلى ويوضع عليه ربع كوب كريمة خفق حلويات ويقلب جيداً.

5. نقوم بإحضار تارت التفاح الأحمر ونقوم بوضع الدريسنج ونقوم برش القرفة وتقدم بالهنا والشفا.

تارت التفاح الأحمر

تارت التفاح الأحمر

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل مكرونة الدجاج بصوص القرع بطعم مختلف ومميز على طريقة الشيف سارة عبد السلام