طريقة عمل المبروشة بالتفاح

طريقة عمل المبروشة بالتفاح
طريقة عمل المبروشة بالتفاح
https://www.sba7egypt.com/?p=434016
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعتبر مبروشة التفاح من أفضل أنواع الحلويات التي يتم إعدادها في المنزل بسهولة ومن السهل توفير جميع مكوناتها في المنزل وأشتهرت هذه الوصفة في المطبخ الفرنسي ونالت إعجاب الجميع وأنتقلت بعد ذلك إلى العديد من المطابخ العالمية وتتكون هذه الوصفة من الدقيق مع السكر البني والبندق والقرفة ويتم خلطهم ويتم إضافة خليط الكيك عليها الذي يتكون من الدقيق والبيكنج بودر والسكر الناعم والبيض والحليب بالإضافة إلى المكون الرئيسي وهو التفاح مما يعطيها الطعم المميز وتعد من الوصفات المحببة لدي الجميع وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك ويمكن هذه الوصفة في جميع المناسبات ومن أحب ما يتم تقديمه في واجب الضيافة .

 

ويعتبر التفاح هو المكون الرئيسي لهذه الوصفة والذي يتميز بأن له العديد من الفوائد الصحية للجسم منها أنه يحافظ على صحة الجهاز العصبي ويخفض من خطر الإصابة بجلطات القلب والشرايين ويدعم المناعة إلى جانب أنه يحمي الجسم من مرض السكري ويحسن من عملية الهضم .

لنتعلم معاً وصفة مبروشة التفاح ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

مقادير الطبقة المقرمشة

١ كوب من الدقيق الأبيض
نصف كوب من السكر البني
نصف كوب من الزبدة اللينة
٤ معالق كبيرة من البندق
١ معلقة كبيرة من القرفة

مكونات خليط الكيك

٢ كوب من الدقيق الأبيض
1 معلقة كبيرة من البيكنج بودر
ربع معلقة صغيرة من الملح
¾ كوب من السكر الناعم
٢ حبة من البيض
نصف كوب من الزبدة اللينة
نصف كوب من الحليب السائل
٢ حبة كبيرة من التفاح مقطعة إلى مكعبات صغيرة

طريقة عمل الوصفة

١- لتحضير الطبقة المقرمشة نحضر وعاء عميق ونضع به السكر مع الدقيق والزبدة والقرفة والبندق ثم نقوم بتقليب جميع المكونات معاً حتى تتجانس جميع المكونات ثم نترك الوعاء جانباً .

٢- لتحضير خليط الكيك في وعاء عميق نقوم بنخل الدقيق والملح والبيكنج بودر وبإستخدام الشوكة نقوم بخلط جميع المكونات ثم نتركها جانباً .

٣- في وعاء آخر عميق نضيف البيض والفانيليا والسكر والفانيليا وبإستخدام المضرب الكهربائي نقوم بخفق جميع المكونات معاً حتى نحصل على خليط كريمي ناعم .

٤- نضيف الحليب السائل إلى خليط البيض ونستمر في خفق جميع المكونات ثم نضيف خليط الدقيق بالتدريج ونقوم بخفق جميع المكونات .

٥- في صينية متوسطة الحجم نقوم بوضع ورق الزبده ثم نضيف نصف كميه خليط الكيك في الصينيه ثم نضيف عليه نصف كمية التفاح المقطع .

٦- نسكب الكميه المتبقية من الكيك ثم نضيف قطع التفاح نضيف بعد ذلك خليط الطبقة المقرمشة على الوجه .

٧- ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ٤٠ دقيقة حتى تنضج تماماً ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية ونتركها جانباً لتبرد لمده نصف ساعة .

٨- بعد مرور الوقت نقوم بتقطيعها إلى مثلثات متساوية الحجم .

٩- في طبق التقديم نقوم بوضع قطعة من مبروشة التفاح وتقدم وتأكل مع الآيس كريم .

اقرأ أيضا