طريقة عمل الأرز المدخن بالدجاج والخضار

طريقة عمل الأرز المدخن بالدجاج والخضار
طريقة عمل الأرز المدخن بالدجاج والخضار
https://www.sba7egypt.com/?p=434010
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

إذا أردتي إعداد وصفة سهلة وسريعة ومميزة فعليكي بتجربة عمل الأرز المدخن بالدجاج والخضار حيث تتميز هذه الوصفة بسهولة تحضيرها إلى جانب سهولة توفير مكوناتها في المنزل وتعد من الوصفات اللذيذة والمحببة والمرغوبة دائماً وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك ويمكن إعداد هذه الوصفة في وجبة الغداء أو في وجبة العشاء ومن أحب ما يتم تقديمه في واجب العزائم وحفلات الخطوبة والأفراح .

 

تتكون وصفة اليوم من الأرز البسمتي الذي يتم تطهيه في طنجرة على النار مع الجزر والبصل والزبيب والبهارات المميزة بالإضافة إلى الدجاج ثم يتم إضافة قطعة من الفحم إلى الوصفة مما يعطيها الطعم المشوي الشهي ويمكن إعداد هذه الوصفة في جميع المناسبات وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

لنتعلم معاً وصفة الأرز المدخن بالدجاج والخضار ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٤ أكواب من الأرز البسمتي ويتم نقعه في الماء قبل طهيه بنصف ساعة
١ قطعه من الفحم
عدد ٢ دجاجة متوسطة الحجم ومنظفة ومقطعة إلى قطع .
نصف كوب من الزيت النباتي
١ معلقة كبيرة من السبع بهارات
١ معلقة صغيرة من الملح
٢ من ورق اللورى
نصف معلقة من الفلفل الأسود
١ معلقة صغيرة من الكمون الحب
٤ حبات من الجزر مقشر ومبشور
٢ حبة من البصل متوسطة الحجم ومقطعة إلى شرائح رفيعة
ربع كوب من الزبيب
ربع كوب من الكاجو المقلي
ربع كوب من اللوز المقلي

طريقة عمل الوصفة

١- في طنجرة على النار نقوم بوضع الزيت ثم نضيف الدجاج ونقوم بتقليبه في الزيت حتى ينضج ثم نضيف الملح والفلفل الأسود والسبع بهارات والكمون الى ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً حتى يصبح الدجاج ذهبي اللون ثم نرفع الدجاج ونضعه في طبق ونتركه جانباً .

٢- في نفس الطنجرة نقوم بوضع الجزر المبشور مع البصل ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً حتى يتحمر البصل قليلاً ثم نضيف ٤ أكواب من الماء ونترك الخليط يغلي لمدة ١٥ دقيقة .

٣- نضيف بعد ذلك الأرز البسمتي ونتركه على نار عالية لمدة ٣ دقائق ثم نضيف الدجاج المحمر إلى الأرز والزبيب ونقوم بتغطية الطنجرة ونترك الخليط ينضج لمدة ٤٠ دقيقة حتى ينضج الأرز تماماً .

٤- نقوم بتسخين الفحمة على النار ونتركها لمدة خمس دقائق حتى يصبح لونها أحمر ثم نضع قطعة من ورق الفويل على الأرز ثم نضيف الفحم ونضيف عليها ربع معلقة صغيرة من السمن أو الزبدة حتى يتصاعد دخان الشوي ثم نقوم بتغطية الطنجرة ونتركها لمدة دقيقة .

٥- في طبق التقديم نقوم بوضع الأرز مع الدجاج والخضار ونضيف اللوز والكاجو على الوجه للتزيين وتقدم .

اقرأ أيضا