طريقة عمل الكوسة المحشية باللحم المفروم مع صوص اللبنة

طريقة عمل الكوسة المحشية باللحم المفروم مع صوص اللبنة
الكوسة المحشية باللحم المفروم مع صوص اللبنة
https://www.sba7egypt.com/?p=314337
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد الكوسة المحشية باللحم المفروم مع صوص اللبنة والزبادي من الأطباق الشهية جداً واللذيذة والتي تميز سفرتك وقد نقلت إلينا من المطبخ الشامي وهو يتميز بالوصفات المميزة ذات الطعم الشهى كما أن الكوسة لها فوائد عديدة من أهمها أنها تساعد على تفتيت الحصوات من الجسم، تحافظ على الجلد وتمنحه النضارة، تخفض مستوى ضغط الدم المرتفع، تقى من الإصابة بسرطان القولون وتقى من الشيخوخة المبكرة.

 

مقادير تحضير الكوسة باللحم المفروم:

كيلو كوسة
نصف كيلو لحم مفروم
ثمرتين بصل مبشور
ملعقة صغيرة بهارات لحم
ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملح حسب الرغبة
ملعقة ثوم مفروم
ذرة جوزة الطيب
زيت
زبدة

مقادير تحضير صوص اللبنة:

كوب لبن
كوب ذبادي
ملعقة صغيرة نشأ
ملعقة كبيرة لبنة
ورقتين نعناع فريش

طريقة التحضير الكوسة المحشية لحم مفروم:

أولا: نقوم بتعصيج اللحم المفروم حيث نقوم بوضع إناء على النار ونضع ملعقة كبيرة زبدة وبعد أن تذوب وتسخن نضع نصف كيلو اللحم المفروم و ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وبهارات اللحم ونقلبهم جيداً وننتظر حتى تتشوح اللحم ويتغير لونها من الوردي إلى البني ونقوم بوضع البصلة المبشورة والملح حسب الرغبة ونقلب ونتركها حتى تنضج.

ثانياً: نقوم بتفريغ “تقوير” قلب الكوسة ونقوم بعمل شكل مشرشر على قشرتها عن طريق السنون المشرشرة بالمقوار ثم نقوم بغسلها وتصفيتها.

ثالثاً: نقوم بوضع إناء على النار ونضع به ملعقتين كبيرتين من الزبدة وبعد أن تذوب نضع ملعقة من الثوم المفروم ونضع حبات الكوسة ونقوم بتشويحها ونضع عليها قليل من الملح والفلفل الأسود ثم نقوم بوضع كوب من المرقة حتى تتشرب ويساعدها على النضج وتصبح أطري ونتركها لمدة 10 دقائق ثم ترفع من على نار ونتركها حتى تهدأ.

خامساً: نقوم بحشو الكوسة بعد أن هدأت باللحم المفروم المعصج سابقاً ونضعها في إناء ويفضل أن يكون مستطيلاً ونضعها في الفرن حتى نحضر صوص اللبنة.

سادساً: نقوم بتحضير صوص اللبنة بوضع كوب من اللبن به ملعقة صغيرة من النشأ وملعقة كبيرة من اللبنة ونقلبهم جيداً على البارد ثم نقوم بوضع إناء على النار ونقوم بوضع خليط اللبن به ونقلب جيداً حتى يغلى و يترابط ثم يرفع من على النار و نقوم بوضع كوب من الزبادي ومفروم ورق النعناع وملعقة صغيرة من الثوم المفروم ونقلب مرة أخرى حتى يصبح قوامه كريمى ونقوم بوضع هذا الخليط على إناء الكوسة حتى يغطى الكوسة ونضعها في الفرن حتى تنضج وتأخذ لوناً مميزاً ثم نقوم بوضعها في طبق التقديم وتزين بأوراق النعناع الفريش.

 

اقرأ أيضا