طريقة عمل الكورن دوج المقرمش فى أقل من نصف ساعة

طريقة عمل الكورن دوج المقرمش فى أقل من نصف ساعة
الكورن دوج المقرمش
https://www.sba7egypt.com/?p=355561
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الكورن دوج أحد أنواع الوجبات السريعة وقد نقل لنا من المطبخ الأمريكى حيث يباع الكورن دوج فى الولايات الأمريكية فى الشوارع يتكون الكورن دوج من أصابع السجق المغطاة بطبقة من العجين تُباع سجق الكورن دوج بشكل معلب وكذلك الأمر بالنسبة لأصابع الكورن دوج المقلية التى قد توجد في المتاجر بشكل مجمد ويمكن تسخينها فى المايكرويف وأكلها مباشرةً ولكن تناول الكورن دوج بعد تحضيره وقليه يكون ألّذ وخصوصًا بجانب أى نوع من أنواع الصلصات المختلفة كالمستردة والكاتشب كما أنّ غمس أصابع الكورن دوج بالكاتشب والمايونيز يزيد من جمال طعمه ومذاقه ويقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد الكورن دوج

مقادير إعداد الكورن دوج المقرمش

بيضة
كوب دقيق
كوب حليب
ربع كوب سكر
كوب لبن رايب
عشر قطع هوت دوج
ملعقتين صغيرتين بيكنج بودر
كوب دقيق ذرة أصفر ناعم
ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقة صغيرة بصل بودر
ملعقة صغيرة ثوم بودر
ملعقة كبيرة بابريكا
ملعقة كبيرة زعتر
ملح حسب الرغبة
زيت غزير للقلى

الكورن دوج المقرمش

الكورن دوج المقرمش

طريقة تحضير الكورن دوج المقرمش

إعداد وتحضير الخليط السائل للكورن

أولاً: نحضر إناء عميق ونضع به المكونات السائلة من كوب لكلاً من الحليب واللبن الرايب وبيضة ثم نخفق الخليط جيداً بإستخدام المضرب اليدوى حتى تختلط البيضة مع الحليب.

ثانياً: يضاف ربع كوب من السكر ويقلب مع خليط البيض حتى يذوب السكر تماماً.

ثالثاً: تضاف التوابل إلى الخليط السائل وهى عبارة عن ملعقة صغيرة لكلاً من الثوم والبصل البودر والفلفل الأسود ثم ملعقة كبيرة البابريكا والزعتر ونضف الملح حسب الرغبة ونقلب الخليط بإستخدام المضرب اليدوى حتى تمتزج التوابل تماماً مع الخليط السائل.

رابعاً: نُضيف المكونات الجافة إلى الخليط السائل وهى كوب لكلاً من الدقيق الأبيض ودقيق الذرة الأصفر و ملعقتين صغيرتين من البيكنج بودر ويقلب الخليط جيداً حتى يتجانس تماماً ويتشكل قوام سميك.

تجهيز أصابع الكورن دوج وقليها بالزيت

أولاً: نُحضر كوب طويل ونضع به الخليط الذى تم إعداده حتى يسهل من تغليف أصابع الهوت دوج بأكملها.

ثانياً: نحضر إناء صغير وعميق ونضع به زيت غزير حتى يغطى أصبع الهوت دوج بالكامل ونرفع الإناء على النار ونتركه حتى يسخن تماماً.

ثالثاً: فى أثناء تسخين الزيت نقوم بإحضار أعواد خشبية ويتم إدخالها داخل كل أصبع هوت دوج ثم يوضع الهوت دوج فى كوي الخليط حتى تتغلف بالكامل.

رابعاً: نكرر نفس الخطوة حتى ننتهى من كمية الهوت دوج الموجودة وبعد أن يسخن الزيت نقوم بوضع أصابع الكورن دوج وتُغطس فى الزيت وننتظر حتى تنضج وتأخذ لوناً ذهبياً.

خامساً: بعد أن أخذت أصابع الكورن دوج لوناً ذهبياً مميزاً ترفع من الزيت وتصفى جيداً ثم توضع على مناديل مطبخ ورقية للتخلص من الزيت الزائد وتترك لتهدأ ثم توضع فى طبق التقديم وتقدم مع صوص الكاتشب أو المستردة والمايونيز.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل بودنج الشيكولاتة فى أقل من ربع ساعة