طريقة عمل القرنبيط المقلي المقرمش في 3 خطوات للمبتدئين

طريقة عمل القرنبيط المقلي المقرمش في 3 خطوات للمبتدئين
طريقة عمل القرنبيط المقلي المقرمش
https://www.sba7egypt.com/?p=393633
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل القرنبيط المقلي المقرمش في 3 خطوات للمبتدئين وتعد هذه الوصفة من الوصفات الشعبية التقليدية التي يتميز بها البيت المصري والتي تتميز بمذاق شهي ولذيذ بالاضافة الي قيمتها الغذائية العالية وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادها بكل سهولة في منزلك وستنال إعجاب أسرتك .

 

مكونات القرنبيط المقلي المقرمش

1-ثمرة متوسطة من القرنبيط

2- ٥ حبات من البيض

3- ٣\٤ كوب من الدقيق

4- نصف كوب من الماء أو الحليب حسب الرغبة

5-حزمة من الكزبرة الخضراء والشبت، ٥ فصوص من الثوم

6-ملعقة من الملح، والفلفل الاسود، والكمون، والكزبرة الجافة، والشطة

7-زيت غزير للقلي

طريقة عمل القرنبيط المقلي المقرمش

طريقة عمل القرنبيط المقلي المقرمش

طريقة عمل القرنبيط المقلي المقرمش

1-نقوم بتقطيع ثمرة القرنبيط إلي قطع صغيرة ثم نغسلها جيدا ثم نرفع وعاء به قدر مناسب من الماء ونصف ملعقة من الملح ونتركها لتغلي ثم نضع بها قطع القرنبيط لتتسلق وتنضج دون أن تتهري وتخرج في مصفاه لتتخلص من الماء الزائد وتترك لتهدأ قليلا .

2-ثم نقوم بإحضار الخلاط الكهربي ونضع به البيض والدقيق والماء أو الحليب ثم نضع قطع الثوم والكزبرة الخضراء المغسولين مسبقا ونضيف لهم الملح والفلفل الاسود والكمون والكزبرة والشطة ونخلط جيدا حتي نحصل علي خليط كريمي سميك القوام ويسكب في بولة عميقة .

3-ثم نرفع مقلاة الزيت علي النار ليسخن ثم نقوم بوضع قطع القرنبيط في الخليط الكريمي ونغطية تماما بالخليط ثم تخرج ويصفي الزائد ويقلي في الزيت الغزيز حتي يأخذ لون ذهبي جميل ثم يخرج علي مناديل مطبخ ليتخلص من الماء الزائد ويقدم بجانب الباذنجان والفلفل المقلي والسلطة الخضراء والطحينة والعيش البلدي وبالعافية .

اقرأ أيضا