طريقة عمل الفطر المحشي بالجبنة

طريقة عمل الفطر المحشي بالجبنة
طريقة عمل الفطر المحشي بالجبنة
https://www.sba7egypt.com/?p=429520
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد وصفة الفطر المحشي بالجبنة من الوصفات الحديثة والمشهورة في المطبخ الفرنسي والتي أنتقلت بعد ذلك إلى جميع المطابخ العالمية حيث تتميز هذه الوصفة بطعمها الرائع والمحببة لدى الجميع وتتكون من الفطر المحشي بالجبنة الزرقاء مع الجبنة الموتزاريلا و صلصة الريحان وزيت الزيتون ويتم إدخاله في الفرن مما يعطيها الطعم المميز ويمكن إعداد هذه في وجبة الغداء أو في وجبة العشاء .

 

ويتميز المشروم بأنه يحتوي على العديد من العناصر المهمة والمفيدة للجسم منها أنه يحمي صحة العظام ويعالج فقر الدم ويحافظ على مناعة الجسم إلى جانب أنه يحتوي على العديد من مواد الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض الخبيثة إلى جانب أنه يخفض من نسبة الكولسترول السييء في الدم .

لنتعلم معاً وصفة الفطر المحشي بالجبنة ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٣٠٠ جرام من الفطر الطازج كبير الحجم أبيض أو بني
١٠٠ جرام من الجبنة الزرقاء
١٠٠ جرام من الجبنة الموتزاريلا
١ معلقة صغيرة من صلصة الريحان
٢ معلقة كبيرة من زيت الزيتون
1 معلقة كبيرة من البقدونس الأخضر مفروم للتزيين

طريقة عمل الوصفة

١- نقوم بإزالة عيدان الفطر ونقوم بفرمها في محضرة الطعام الكهربائية ثم نتركها جانباً .

٢- في وعاء عميق نقوم بوضع الجبن الزرقاء ونضيف إليها الجبنة الموتزاريلا وعيدان الفطر المفرومة ثم نقوم بخلط جميع المكونات معاً حتى تتجانس .

٣- نقوم بحشو حبات الفطر بخليط الجبن مع عيدان الفطر المفرومة ثم نقوم بدهن الوجه بصلصة الريحان ونضع حبات الفطر في صينية متوسطة الحجم ثم نضيف على الوجه زيت الزيتون .

٤- ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ١٠ دقائق حتى تذوب الجبنة تماماً ويتحمر الوجه ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية .

٥- في طبق التقديم نقوم بوضع الفطر المحشي بالجبنة ونزينه بالبقدونس ويقدم ساخناً .

اقرأ أيضا