طريقة عمل الشورت كيك بالفراولة

طريقة عمل الشورت كيك بالفراولة
طريقة عمل الشورت كيك بالفراولة
https://www.sba7egypt.com/?p=407800
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

إذا كنتي ممن يحبون الأبداع والتجديد في وصفات المطبخ فعليكي بتجربة الشورت كيك بالفراولة وخصوصاً أنها سهلة وبسيطة ومن السهل توفير مقاديرها في المنزل .

 

وتعتبر الشورت كيك بالفراولة هى مزيج من كيك الكريمة الرائع مع طبقات من الكريمة البيضاء المخفوقة الذي يعطيها مذاق رائع وحبات الفراولة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية وأهمها فيتامين C وتعتبر الفراولة أيضاً مصدر ممتاز لحمض الفوليك والأوميجا 3 .

لنتعلم وصفة الشورت كيك بالفراولة ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

١ كوب ونصف كوب من الدقيق الأبيض
٣ معالق زبدة غير مملحة
١ معلقة صغيرة من البيكنج بودر
ثلاث أرباع كوب من الحليب
نصف معلقة صغيرة من الملح
١ معلقة كبيرة من مستخلص الفانيليا
١ معلقة صغيرة من عصير الليمون
عدد ٣ بيضات
١ كوب وربع كوب من السكر
٢ كوب من الفراولة المقطعة إلى شرائح

مقادير الكريمة

١ معلقة صغيرة من الجيلاتين
نصف كوب من السكر
١ كوب من كريمة الحلويات
٢ معلقة صغيرة من مستخلص الفانيليا

طريقة عمل الوصفة

١- في قدر على النار نقوم بوضع الحليب والزبدة ومستخلص الفانيليا وعصير الليمون وما أن يغلى نطفئ النار ونضعه جانباً .

٢- في وعاء عميق نقوم بوضع البيض والسكر وبإستخدام المضرب الكهربائي نقوم بخفق المكونات معاً .

٣- نضيف عليه خليط الحليب ونستمر في خفق كل المكونات ثم نقوم بنخل الدقيق والبيكنج بودر والملح ونستمر في التقليب حتى يتكثف الخليط .

٤- نحضر صينية مستطيلة متوسطة الحجم ونقوم بدهن الصينية بالقليل من الزيت النباتي ونقوم بوضع الخليط ثم ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ °درجة مئوية لمدة ٤٥ دقيقة حتى ينضج الكيك ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية ونتركها جانباً .

٥- في وعاء آخر نقوم بوضع القليل من كريمة الحلويات ونضع بها الجلاتين ثم نضع الوعاء فوق حمام مائي ساخن ونتركه حتى يذوب الجلاتنين في الكريمة ثم نرفع الوعاء ونتركه جانباً حتى يصبح فاتراً .

٦- نضيف إلى الخليط باقى كريمة الحلويات وبإستخدام المضرب الكهربائي نقوم بالخفق ثم نضيف السكر والفانيليا بالتدريج حتى تتكثف الكريمة تماماً .

٧- نقوم بتفريغ الكيك من القالب ونقطعه إلى ثلاث قطع بالعرض متساوية ثم نضع أول قطعة على طبق التقديم ونضع عليها القليل من الكريمة ثم نضع القليل من شرائح الفراولة .

٨- نكرر نفس الخطوة ونضع الطبقة الثانية من الكيك ونضع فوقها الكريمة ثم الفراولة ثم نضع الطبقة الثالثة من الكيك ومن فوقها الكريمة ثم شرائح الفراولة وندخلها إلى الثلاجة لمدة ساعة ثم نخرجها وتقدم .

اقرأ أيضا