طريقة عمل الحلاوة الطحينية في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة وبطعم أحلى من الحلاوة الطحينية الجاهزة

طريقة عمل الحلاوة الطحينية في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة وبطعم أحلى من الحلاوة الطحينية الجاهزة
الحلاوة الطحينية بالفستق
https://www.sba7egypt.com/?p=738998
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

الحلاوة الطحينية من الأكلات التي يفضل تناولها كثير من الناس بسبب طعمها اللذيذ والشهي ويتم عمل الحلاوة الطحينية ساندوتشات ومن الممكن ان نضيف لها القشطة، أو العسل الأبيض ومن الممكن أيضاً أن تكون سادة أو بالشوكولاتة او نضيف لها المكسرات وتعتمد الحلاوة بشكل أساسي على السمسم فالسمسم له فوائد عديدة جداً ومفيدة لصحة الأنسان فهو مصدر غني بالبروتين الذي يساعد على صحة الجسم، ومصدر غني بمضادات الأكسدة ، وغني بفيتامين ب، وغني بالمعادن، وغني بالكالسيوم، و الفسفور، و المغنيسيوم، والحديد، و الزنك وكثير من الأمهات تبحث على وصفة مضمونة لعمل الحلاوة الطحينية في المنزل لأطفالها دون الحاجة لشرائها جاهزة من السوبر ماركت لتصنعها وتقدمها لهم في ساندوتشات المدرسة.

 

واليوم سوف يقدم لكم موقع صباح مصر طريقة عمل الحلاوة الطحينية في المنزل بكل سهولة وبخطوات بسيطة وسهلة وأتمنى أن تجربوا وصفة الحلاوة الطحينية وتنال إعجابكم.

طريقة عمل الحلاوة الطحينية في المنزل

المكونات

  • 1كوب من السكر البودرة
  • 1كوب من اللبن البودرة
  • 1كوب من الطحينة
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • كمية من المكسرات

    الحلاوة الطحينية

    الحلاوة الطحينية

طريقة التحضير

  1. في طبق عميق نضع اللبن البودرة، والسكر البودرة ونقوم بتقليبهم مع بعض جيداً وبعد ذلك نضيف الطحينة والفانيليا ونخلطهم معاً حتى نحصل على خليط متماسك ومتجانس.
  2. نحضر علبة محكمة الغلق ونضع فيها كيس بلاستك ونقوم بوضع خليط الحلاوة ونغلق العلبة وبعد ذلك نضع العلبة في الثلاجة لمدة 3ساعات أو أكثر حتى تتماسك.
  3. نخرج الحلاوة بعد ذلك من الثلاجة ونقوم بتقطيعها ونقوم بعمل ساندوتشات حلاوة بالقشطة، أو حلاوة بالعسل، أو حلاوة بالشوكولاتة ونقدمها بعد ذلك للأطفال في لانش بوكس المدرسة كنوع من أنواع السندوتشات اللذيذة والمغذية أيضاً فسوف يعجبون بها كثيراً فهي شهية ولذيذة جداً ومن الأفضل أن نقدمها مع الخبز الساخن لكي نحصل على طعم رائع و مذاق مميز.

    الحلاوة الطحينية بالفستق

    الحلاوة الطحينية بالفستق