طريقة عمل البطاطس المقلية المقرمشة بطعم لذيذ أحلى من المطاعم

طريقة عمل البطاطس المقلية المقرمشة بطعم لذيذ أحلى من المطاعم
https://www.sba7egypt.com/?p=731975
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

البطاطس من الخضروات اللذيذة التي يفضل تناولها كثير من الناس الصغار والكبار أيضاً وتقدم البطاطس بطرق مختلفة ومتنوعة فمن الممكن أن تقدم كصينية بطاطس مع الدجاج أو اللحم أو تقدم كمقبلات بجانب الأكلات الرئيسية ومن أفضل طرق البطاطس التي يعشقها الأطفال هي البطاطس المقلية المقرمشة نستطيع صنعها وتقديمها بجانب ساندوتشات البرجر أو الفراخ البانية مع الكاتشب والمايونيز  ومن فوائد البطاطس أنها تحتوي على كمية كبيرة من النشويات المغذية والمشبعة المفيدة لصحة الجسم والتي تمد الجسم بالطاقة طوال اليوم إذا تناولنا البطاطس في وجبة الإفطار صباحاً.

 

واليوم سوف يقدم لكم موقع صباح مصر في هذا المقال طريقة تحضير البطاطس المقلية المقرمشة بطعم لذيذ أحلى من المطاعم وأتمنى أن تستفيدوا من قراءة المقال.

طريقة عمل البطاطس المقرمشة

المكونات

  • 1 كيلو من البطاطس
  • 2 ملعقة كبيرة من الملح
  • 2 ملعقة كبيرة من الخل
  • 4 كوب من الماء المثلج
  • كمية بهارات البطاطس
  • كمية من الكاتشب والمايونيز

طريقة التحضير

  1. أولاً نقوم بتقشير البطاطس ونقوم بتقطيعها إلى أصابع طويلة متساوية وبعد ذلك نقوم بغسل البطاطس جيداً بالماء الجاري.
  2. نضع البطاطس في وعاء عميق ونضع عليها الماء المثلج والملح والخل ونتركها لمدة 15 دقيقة.
  3. نحضر مقلاة ونضع فيها زيت غزير ونقوم بتحمير البطاطس في الزيت على نار هادئة ونقلب البطاطس بإستمرار أثناء التحمير وعندما يصبح لونها ذهبي جميل نخرجها من المقلاة ونضعها على مناديل مطبخ حتى تمتص الزيت.
  4. نقدم البطاطس بعد ذلك ونضع عليها بهارات البطاطس أو نقدمها مع الكاتشب والمايونيز بجانب ساندوتشات البرجر أو الفراخ البانية أو المكرونة او من الممكن أن نقدمها في ساندوتشات في العيش السوري مع الخيار المخلل أو الثومية كنوع من أنواع وجبات الغداء اللذيذة وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم.