طريقة عمل الأرز باللبن بطريقة مختلفة بدون سلق الارز

طريقة عمل الأرز باللبن بطريقة مختلفة بدون سلق الارز
وصفة الأرز باللبن بدون سلق الأرز
https://www.sba7egypt.com/?p=335965
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الأرز باللبن من أنواع التحليات المميزة جداً ذات الطعم الشهى واللذيذ فمن منا لايعشق تناول طبقاً من الأرز باللبن مع المكسرات أو صوص الكراميل أو الآيس كريم وخصوصاً فى فصل الصيف ومع أرتفاع درجات الحرارة حتى يحتاج الجسم إلى التحليات والمرطبات أو العصائر التى تمد الجسم بما يفقده من سوائل أثناء فترات النهار واليوم يقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ طريقة عمل الأرز باللبن بدون الحاجة إلى سلق الأرز حيث سينضج الأرز فى الحليب المغلى وإليكِ سيدتى الطريقة ولن نقوم بعد اليوم بشراء الأرز من الخارج.

 

مقادير إعداد الأرز باللبن بدون سلق الأرز

كوب سكر
كوب أرز مصرى
كوب حليب بارد
اثنان كيلو حليب
ملعقتين كبيرتين نشا
ملعقتين كبيرتين قشطة
ملعقة كبيرة فانيليا سائلة
ملعقتين كبيرتين كريم شانتيه

بعض الملاحظات عند إعداد الأرز باللبن

– نقع الأرز فى الحليب المغلى يسهل ويسرع من نضجه دون أن يلتصق فى الإناء.
– يفضل إستخدام الحليب كامل الدسم لإعطاء طعم شهى ومميز للأرز باللبن.
– إضافة الكريم شانتيه البودر يجعل قوام الأرز باللبن كريمى ويعطى له طعماً مميزاً ولذيذاً كالمحلات.

طريقة تحضير الأرز باللبن بدون سلق الأرز

أولا: نقوم بغسل كوب الأرز جيداً ونتركه يصفى أى ماء موجود به.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به اثنان كيلو من الحليب ويرفع الإناء على النار وننتظر حتى يغلى اللبن ثم نقوم بوضع كوب من الأرز المصرى المغسول جيداً ونقلب الأرز ثم نقوم بتغطية الإناء ونغلق النار ونتركه لمدة ساعة حتى ينضج الأرز على درجة حرارة اللبن مع التقليب من حين لآخر.

ثالثاً: بعد مرور ساعة نقوم بإشعال النار مرة أخرى ونقوم بوضع كوب من السكر أو حسب الرغبة ونقلب جيداً حتى يختلط السكر بالحليب والأرز ونتركهم عشر دقائق حتى يغلى الحليب مرة أخرى وينضج الأرز تماماً ثم نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من القشطة ونقلبها حتى تذوب مع الحليب.

رابعاً: نقوم بإحضار طبق عميق وصغير ونضع به ملعقتين كبيرتين من النشا والكريم شانتيه ونضف لهم كوب الحليب البارد ونقلب كل المكونات مع بعض حتى تذوب النشا والكريم شانتيه ونتأكد من عدم وجود أى تكتلات.

خامساً: نقوم بإضافة خليط النشا والكريم شانتيه إلى الأرز باللبن مع التقليب الجيد والمستمر حتى لا تتكتل النشا ويصبح الأرز باللبن ذات قوام كريمى ثم نضف ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة ونقلب لمدة خمس دقائق ثم يرفع الأرز من على النار ونتركه يهدأ لمدة خمس دقائق.

سادساً: نقوم بإحضار كاسات التقديم ونقوم بوضع الأرز باللبن ويزين بالمكسرات أو بمجروش الفول السودانى مع صوص الكراميل ونقوم بتغطية الكاسات من أعلى برول تغليف الطعام “ورق الإستريتش” وذلك للحفاظ على وجه الأرز باللبن من تكوين طبقة من القشرة ويوضع فى الثلاجة ويقدم بارداً.

 

اقرأ أيضا