طريقة عمل الآيس كوفى بالفانيليا والكريم شانتية

طريقة عمل الآيس كوفى بالفانيليا والكريم شانتية
طريقة عمل الآيس كوفى بالفانيليا والكريم شانتية
https://www.sba7egypt.com/?p=333513
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد مشروب الآيس كوفى من المشروب اللذيذة ذات المذاق المميز والمختلف كما أنه منعش جداً نظراً لأنه يقدم بارداً فمن منا لايعشق تناول القهوة وخاصةً إذا كانت معدة على البارد فتناول كوباً من مشروب الآيس كوفى يمنحك سعادة لامثيل لها وقادراً على تحسين الحالة المزاجية لديك، فالقهوة سريعة الذوبان لها بعض الفوائد منها أنها مصدر لمضادات الأكسدة، تحتوى على كمية كافيين أقل من الموجودة بالقهوة العادية والكافيين يحسن من وظائف الدماغ ، تساعد على حرق الدهون وتزيد من عملية التمثيل الغذائى، كما أنها تحسن من الصحة النفسية حيث تقلل من خطر الإكتئاب، ويتميز المشروب بأنه سريع التحضير لايحتاج إلى وقت و مجهود ويقدم فى عشر دقائق وإليكِ سيدتى الوصفة.

 

مقادير إعداد الآيس كوفى بالفانيليا والكريم شانتية

أربع ملاعق كبيرة حليب مكثف محلى
أربع ملاعق كبيرة قهوة سريعة الذوبان
ملعقتين كبيرتين فانيليا سائلة
كريم شانتية مخفوق
صوص كراميل ثقيل
ربع كوب ماء ساخن
كوبين مكعبات ثلج
كوبين لبن بارد

مقادير الكريم شانتيه

مغلف كريم شانتيه
كوب صغير لبن

طريقة تحضير الآيس كوفى بالفانيليا والكريم شانتية

أولاً: نقوم بعمل الكريم شانتيه وذلك بإحضار إناء عميق و نضع به مغلف الكريم شانتيه وكوب من الحليب ويتم خفقه جيداً بإستخدام المضرب الكهربائى حتى يصبح كثيف القوام ويتضاعف حجمه و يتم وضعه بعد ذلك فى الثلاجه ليتماسك قليلاً.

ثانياً: نقوم بإحضار كوب معيارى كبير ونضع به أربع ملاعق من الحليب المكثف المحلى و كوب من اللبن وملعقتين من الفانيليا السائلة ونقلب المكونات جيداً حتى تختلط مع بعضها ويخف قوام الحليب المكثف.

ثالثاً: نقوم بإحضار أكواب أو كاسات التقديم ونضع بها مكعبات الثلج ونضع فى جوانب الكوب بعضاً من صوص الكراميل لتزين الكوب ثم نضف خليط الحليب المكثف بعد أن تم تخفيف قوامه.

رابعاً: نقوم بتحضير القهوة سريعة الذوبان وذلك بإحضار كوب ونضع به أربع ملاعق من القهوة سريعة الذوبان وربع كوب من الماء المغلى ونقلب جيداً حتى تذوب القهوة ثم نقوم بإضافتها على أكواب التقديم ثم نقوم بوضع اللبن البارد مع ترك مساحة فى الكوب وذلك لوضع الكريم شانتية المخفوق ثم نزين الأكواب بصوص الكراميل الثقيل وبعض قطع الشوكليت شيبس ويقدم ألذ وأشهى آيس كوفى.

 

اقرأ أيضا