طريقة عمل أجنحة الدجاج بصوص الباربيكيو والعسل

طريقة عمل أجنحة الدجاج بصوص الباربيكيو والعسل
طريقة عمل أجنحة الدجاج بصوص الباربيكيو والعسل
https://www.sba7egypt.com/?p=434067
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد وصفة أجنحه الدجاج بصوص الباربكيو والعسل من أسهل الوصفات التي يتم إعدادها في المنزل بسهولة إلى جانب أنها محببة لدى الجميع وتشتهر أجنحة الدجاج في دولة أمريكا داخل مطاعم الوجبات السريعة والمرغوبة دائماً والتي عرفت بعد ذلك في جميع مطاعم العالم ويمكن توفير مكوناتها في المنزل بسهولة وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك ويمكن إعداد هذه الوصفة في وجبة الغداء أو في وجبة العشاء .

 

وتتكون هذه الوصفة من أجنحة الدجاج التي يتم إضافة التوابل إليها بالإضافة إلى العسل والصويا صوص وصوص الباربيكيو والثوم والزيت النباتي مما يجعلها من الوجبات المميزة وذات نكهة وطعم لذيذ ويتميز الدجاج بأنه من الأكلات التي لها العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم منها أنه يحتوي على البروتينات إلى جانب أنه من الأكلات التي يتم وصفها للأشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية حيث أنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ولا يحتوي على الدهون ويعتبر مصدر جيد للفيتامينات والمعادن ومن أهمها فيتامين ب12 ويساهم في خفض ضغط الدم ويخفض من خطر الإصابة بالأمراض التنكسية مثل مرض السكري وأمراض القلب والشرايين .

لنتعلم معاً وصفة أجنحة الدجاج بصوص الباربيكيو والعسل ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

١٦ قطعة من أجنحة الدجاج
١ معلقة صغيرة من الملح
ربع معلقة صغيرة من الفلفل الأسود
١ كوب من العسل
نصف كوب من الصويا صوص
نصف كوب من الباربيكيو صوص
ربع كوب من الزيت النباتي
٢ فص من الثوم مهروس

طريقة عمل الوصفة

١- في وعاء عميق نقوم بوضع أجنحة الدجاج ثم نضيف عليها الملح والفلفل الأسود ونقوم بتغطية الوعاء عن طريق كيس التغليف ونضع الوعاء في الثلاجة لمدة ٤ ساعات .

٢- بعد مرور الوقت نحضر صينية متوسطة الحجم ونقوم بإخراج الوعاء من الثلاجة ثم نقوم بدهن الصينية بقليل من الزيت ونضع أجنحة الدجاج في الصينية وندخلها الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ١٥ دقيقة ونقوم بشويها ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية .

٣- في وعاء عميق نقوم بوضع الصويا صوص والعسل وصوص الباربكيو والثوم والزيت ثم نقوم بإستخدام المضرب اليدوي بخلط جميع المكونات معاً حتى تتجانس .

٤- نقوم بإضافة أجنحة الدجاج وبإستخدام الشوكة والمعلقة نقوم بتقليب أجنحة الدجاج في الخليط ونتركها جانباً لمدة ساعة حتى تتشرب منه تماماً .

٥- نضع أجنحة الدجاج في الصينيه مرة أخرى ثم ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ دررجة مئوية لمدة ٣٠ دقيقة ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية ونضع أجنحة الدجاج في طبق التقديم وتقدم .

اقرأ أيضا