خطوات إعداد كفتة البطاطس المقرمشة بالبسطرمة

خطوات إعداد كفتة البطاطس المقرمشة بالبسطرمة
كفتة البطاطس
https://www.sba7egypt.com/?p=373837
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد كفتة البطاطس بالبسطرمة من الأطباق المميزة ذات الطعم الشهى ونقدم لكِ اليوم سيدتى من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة بسيطة ومميزة للغاية من خليط البطاطس والبسطرمة فمن منا لايعشق تناول البسطرمة والبطاطس سواء كانت مقلية أو محشية أو مطبوخة أو مهروسة فهناك العديد من الطرق لإعدادها وتحضيرها.

واليوم نقدم لكِ سيدتى كفتة البطاطس بالبسطرمة بطريقة شهية جداً خاصةً للأطفال بطعم شهى ولذيذ والتى ستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك مما يجعلها مفيدة جداً لهم لإحتوائها على خليط من البروتين المتوفر فى البسطرمة والبيض وكذلك النشويات المتوفرة فى البطاطس فتعد من الأطباق التى تحتوى على قيمة غذائية كبيرة حيث تمد الجسم بما يحتاجه من عناصر هامة وإليكِ سيدتى طريقة إعداد كفتة البطاطس والبسطرمة المقلية والمقرمشة بطعم مميز جداً.

مقادير إعداد كفتة البطاطس بالبسطرمة المقلية والمقرمشة

أولاً مقادير إعداد خليط الكفتة

كوب مكعبات موتزاريلا
كوب جبنة موتزاريلا وشيدر
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
نصف كوب بسطرمة مقطعة صغيرة
نصف كيلو بطاطس مسلوقة ومهروسة
نصف كوب فلفل ألوان مكعبات صغيرة

ثانياً مقادير إعداد الخليط السائل

بيضتان
ذرة ملح
ذرة فلفل أسود
ملعقتين كبيرتين حليب

ثالثاً مقادير إعداد خليط التغليف

ذرة ملح
ذرة فلفل أسود
نصف كوب دقيق
ملعقتين كبيرتين نشا
كوب بقسماط مطحون

كفتة البطاطس

كفتة البطاطس

طريقة تحضير كفتة البطاطس بالبسطرمة المقلية والمقرمشة

إعداد البطاطس وسلقها وهرسها

أولاً: نُحضر نصف كيلو من ثمرات البطاطس ونقوم بغسلهم جيداً أكثر من مرة بالماء الجارى حتى نتأكد من نظافة القشرة الخارجية تماماً.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به البطاطس دون تقشير وذلك لتقليل دخول الماء داخل البطاطس ونغمر الإناء بالماء ونضع ملعقة صغيرة من الملح ثم يرفع الإناء على النار ويترك حتى تسلق وتنضج البطاطس.

ثالثاً: بعد أن نضجت البطاطس نقوم بتصفيتها تماماً من الماء ثم نقوم بتقشيرها على الفور حتى يسهل نزع القشرة الخارجية بكل سهولة ساخنة بعد رفعها من على النار ثم نقوم بهرس البطاطس بإستخدام الهراسة أو شوكة.

تحضير خليط كفتة البطاطس بالبسطرمة

أولاً: نحضر إناء عميق ونضع به مهروس نصف كيلو البطاطس ونصف كوب لكلاً من البسطرمة والفلفل الألوان المقطعين قطع صغيرة وكوب من خليط الجبنة الموتزاريلا والشيدر المبشور ونضف الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة مع مراعاة وجود البسطرمة المملحة ثم نقلب حتى تمتزج المكونات وتختلط مع بعضها تماماً.

ثانياً: نقوم بأخذ جزء من خليط البطاطس ونقوم بتشكيله على شكل كرات مع مراعاة دهن اليد بقليل من الزيت حتى يسهل تشكيل كرات البطاطس سريعاً دون الإلتصاق باليد
وتشكل على شكل كرة صغيرة مع عمل فتحة فى المنتصف لوضع مكعبات الموتزاريلا وتكور جيداً ثم نكرر نفس الخطوة حتى تنتهى كمية خليط الكفتة الموجود.

ثالثاً: نقوم بتغطية إناء كرات كفتة البطاطس ويوضع فى الفريزر حتى يجمد وتتماسك كرات الكفتة ونتركها لمدة نصف ساعة على الأقل.

وضع كرات كفتة البطاطس بالخليط السائل ثم تغليفها بخليط التغطية وقليها بالزيت

أولاً: نُحضر إناء “طبق” عميق ونضع به بيضتان مع ملعقتين كبيرتين من الحليب ثم نضف ذرة ملح وفلفل أسود ونخفق المكونات جيداً ثم نضع بها كرات الكفتة واحدة تلو الأخرى.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء “طبق” كبير عميق ونضع به نصف كوب من دقيق مع كوب من البقسماط المطحون وملعقتين كبيرتين من النشا ثم نضف له ذرة من الملح والفلفل الأسود ونقلب المكونات مع بعضها حتى تمتزج تماماً.

ثالثاً: نقوم بوضع كفتة البطاطس بالبسطرمة فى خليط التغطية حتى تتغلف كرات الكفتة من كل جانب ونكرر نفس الخطوة حتى تنتهى كمية خليط كفتة البطاطس بالبسطرمة.

رابعاً: نقوم بإحضار إناء خاص بالقلى “مقلاة” ونضع به زيت غزير ويرفع على النار وننتظر حتى يسخن ثم نقوم بوضع كرات كفتة البطاطس ونتركها حتى تنضج وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً.

خامساً: ترفع كرات كفتة البطاطس من الزيت وتصفى جيداً ثم توضع على مناديل مطبخ ورقية لإمتصاص أى زيوت زائدة ثم توضع فى طبق التقديم وتزين بأوراق البقدونس.

كفتة البطاطس

كفتة البطاطس

 

اقرأ أيضاً:

تعرفى على افضل طريقه لصنع الكيك الاسفنجى بدون بيض