مطبخ صباح مصر

تعرفي معنا علي معلومات ذات أهمية عند تناول الطعام

هناك الكثير من السيدات يقومون بإعداد الطعام لأيام مقبلة لُتسهل عملية الطهي بحكم أنها إمرأة عاملة ويجب أن يكون هناك طعام متوافر ليتناوله أفراد الأسرة ويتم تسخينها في الزيت أو الفرن أو الميكروويف ولكن أكد المركز الطبي الأمريكي خطورة إعادة تسخين الطعام مرة أخري لأنها تؤدي إلى تغير تكوينه ويفقد الخصائص الغذائية وقد تصبح سامة وتعرض القلب الي الإصابه.

 

سوف نقدم لكم من خلال موقعنا مطبخ صباح مصر أنواع المأكولات التي يجب عدم تعرضها مرة أخرى للنار أو الفرن أو الميكروويف ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف مع بعض علي المعلومات الهامة.

أولاً الكرفس والسبانخ والبنجر

تعرفي معنا علي معلومات ذات أهمية عند تناول الطعام

يُعد الكرفس من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في إعداد الحساء الذي نتناوله دائماً مع الوجبة الرئيسية مع إضافة الجزر لبعض أنواع الحساء عند تسخين الحساء مرة أخرى يجب إزالة الكرفس والسبانخ من الحساء لأنه يحتوي على النترات تتحول إلي وياريت لذلك يجب إزالة من الحساء قبل تعرضه للتسخين مرة أخرى لأنه سوف يطور الطعام إلي عناصر مسرطنة.

ثانياً تناول البيض

يُعد البيض رغم إحتوائه علي عناصر غذائية صحية ومفيدة لجسم الإنسان إلا أنه قد يصبح خطراً جداً علي صحة الإنسان إذا تم تسخينه مرة أخرى لأنه سوف يصبح ساماً ويطلق هذا الكلام علي المأكولات الذي يدخل في مكوناتها البيض مثل صوص البشاميل.

ثالثاً المشروم “عش الغراب أو الفطر”

معلومات ذات أهمية عند تناول الطعام

يجب تناول المشروم فور الإنتهاء من طهيه وإذا فاض جزء من الحساء يجب تناوله بارداً لأن إعادة تسخينه يؤدي إلى تغير في تكوين البروتين وسوف تلاحظين تغير في طعمه وهذا يؤدي إلي مشاكل في الجهاز الهضمي.

رابعاً تناول الدجاج واللحوم الحمراء

نفس الشيء الذي تعرض له المشروم هي نفس الأشياء التي سوف يتعرض لها الدجاج واللحوم الحمراء ولكن يمكن تسخينهم على نار منخفضة.

خامساً ثمرة البطاطس، البطاطا

تعرفي معنا علي معلومات ذات أهمية عند تناول الطعام

تُعد البطاطس والبطاطا من الخضروات التي تحتوي على قيمة غذائية مفيدة وغنية بالعديد من الفوائد الصحية ويجب عدم تعرضها للتسخين مرة أخرى لأنها سوف تفقد معظم الخصائص وسوف تصبح سامة.

سادساً الأرز الأبيض والبسمتي

يحتوي الأرز الغير مطهي علي جراثيم وعند طهي الأرز تتحول الجراثيم إلي بكتريا وعند تسخين الأرز يصبح سامة ويسبب الإسهال والقئ لذلك يجب إعداد الأرز علي قد وجبه اليوم الواحد.

سابعاً الزيوت

تعرفي معنا علي معلومات ذات أهمية عند تناول الطعام

يحتوي الزيت علي العنب، الأفوكادو، بذور الكتان، الزيتون، البندق، زيت اللوز في حالة تسخينها تتلف وتصبح سامة وتسبب أمراض القلب والكبد وضغط الدم والكولسترول.

اقرأ أيضا:

أسماء السيد

Recent Posts

طقس حار في ساعات النهار على دمياط والسواحل الشمالية اليوم السبت 18-5-2024

شير توقعات هيئة الارصاد لان يسود طقس حار في اغلب المدن والقرى بمحافظة دمياط، مع…

40 دقيقة ago

تعرف على احدث أسعار الريال السعودي اليوم السبت 18-5-2024 بحسب التعامل الرسمي

ننشر التفاصيل عن أسعار الريال السعودي بحسب التعامل الإلكتروني في البنوك مقابل الجنيه، حيث يستقر التعامل الرسمي…

ساعتين ago