طريقة عمل شيش الكبدة بقطع اللية الضانى

طريقة عمل شيش الكبدة بقطع اللية الضانى
شيش الكبدة
https://www.sba7egypt.com/?p=316076
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق شيش الكبدة بقطع اللية الضانى مع الخضار من الأطباق الشهية و اللذيذة جداً حيث تقدم بطريقة غير تقليدية كما أعتدنا على إعداد الكبدة مقلية أو إسكندرانى بالثوم أو صنية ولكن اليوم نقوم بإعداد مكعبات الكبدة على طريقة الشيش بالخضار والتى ستنال إعجاب جميع أفراد الأسرة كما أن للكبدة فوائد عديدة منها أنها تضعف عمل الخلايا السرطانية فى الجسم و تحافظ على قوة الجهاز المناعى للجسم و تعالج مشاكل و أمراض القلب كما أنها تحافظ على سلامة العظام و تساهم فى بناء العضلات لذا ينصح بتناول الكبدة بشكل دائم وإليكِ سيدتى طريقة إعداد شيش الكبدة بخطوات بسيطة.

مقادير إعداد شيش الكبدة بقطع اللية الضانى

نصف كيلو كبدة مكعبات
مكعبات قطعة لية ضانى
ثمرة فلفل أحمر مكعبات
ثمرة فلفل أخضر مكعبات
ثمرة بصل كبيرة مكعبات
ماء ثمرة بصل كبيرة
ماء طماطم مبشورة
ملعقتين كبيرتين زيت ذرة
ملعقة كبيرة عصير ليمون
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
ملعقة صغيرة بابريكا
ملعقة صغيرة كزبرة جافة
ملعقة صغيرة كمون
ملعقة صغيرة سبع بهارات
فلفل أسود مجروش
ملح حسب الرغبة

طريقة تحضير شيش الكبدة بقطع اللية الضانى

أولاً تحضير و تتبيل الكبدة

– نقوم بإحضار طبق عميق و نضع به ماء ثمرة بصل كبيرة مفرومة و ماء ثمرة طماطم مبشورة و نضف ملعقة كبيرة لكلاً من الثوم المفروم و عصير الليمون و ملعقتين كبيرتين زيت ذرة و ملعقة صغيرة لكلاً من البابريكا و الكزبرة الجافة و الكمون و السبع بهارات و الملح و الفلفل الأسود المجروش ونقلب جيداً بإستخدام المضرب اليدوى.

– نقوم بإحضار نصف كيلو من الكبدة المقطعة مكعبات ونقوم بوضعها فى خليط التتبيل و نقلبها و نتركها لمدة نصف ساعة حتى تتشبع من خليط التتبيل.

ثانياً تحضير أعواد شيش الكبدة مع قطع اللية

– نُحضر ثمرتين من الفلفل الرومى الأخضر و الأحمر و البصل و نقوم بغسلهم جيداً ثم نقطعهم مع قطع اللية إلى مكعبات متوسطة و متناسقة الحجم.

– نقوم بإحضار الأعواد الخشبية الخاصة بالشيش طاووق و نقوم بوضع قطعة من مكعبات الفلفل الأحمر و الأخضر و البصل ثم نضع قطعة من مكعبات اللية الضانى و قطعة من مكعبات الكبدة ثم نضع شريحة من مكعبات الفلفل الأخضر و الأحمر والبصل و قطعة من مكعبات اللية و مكعب كبدة ثم نكرر مرة أخرى قطعة من مكعبات الفلفل الأحمر و الأخضر و البصل و عليهم مكعب من اللية و الكبدة.

– و نقوم بتكرار نفس الخطوات السابقة حتى ننتهى من مكعبات الكبدة و اللية و الخضار ثم نقوم بوضع أعواد شيش الكبدة فى إناء كبير و نضع عليها خليط التتبيل و نتركها لمدة خمسة عشر دقيقة حتى يتشرب الخضار من خليط التتبيل.

ثالثاً شوى شيش الكبدة على الجريل و طهيها بالفرن

– نقوم بوضع الجريل على النار و ننتظر حتى يسخن ثم نضع أعواد شيش الكبدة حتى تتشوح و تأخذ لوناً من كل الجوانب ثم نقوم بإحضار إناء كبير و نضع به شيش الكبدة و نضف له خليط التتبيل داخل و نضع الإناء فى فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ و يترك حتى تنتج الكبدة و تأخذ لوناً مميزاً ثم نقوم بإخراجها من الفرن و نتركها حتى تهدأ و نقدمها مع المكرونة المحمرة بالطماطم المبشورة و تزين بمفروم البقدونس.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل ماسك القهوة والكاكاو لتجديد خلايا الجلد