طريقة عمل شوربة الطماطم بكريمة الطهى

طريقة عمل شوربة الطماطم بكريمة الطهى
شوربة الطماطم
https://www.sba7egypt.com/?p=368798
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد شوربة الطماطم من أنواع الحساءات الخفيفة والتى تتمتع بقوام كريمى ناعم وطعم شهى للغاية وتُعد هذه الشوربة بمكونات بسيطة ومتوفرة فى المنزل وتُعتبر من الحساءات الصحية التى تحتوى على كمية قليلة من السعرات الحرارية لذا فإنها تعد من الحساءات المناسبة للأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً لإنقاص الوزن كما أن الطماطم تحتوى على فيتامين سى وتعمل على محاربة أنواع السرطنات وإليكِ سيدتى طريقة إعداد شوربة الطماطم بكريمة الطهى بخطوات بسيطة ولا تحتاج إلى وقت.

شوربة الطماطم

شوربة الطماطم

مقادير إعداد شوربة الطماطم بكريمة الطهى

ثمرة ثوم
اثنان كوب مرقة
ملعقة كبيرة زبدة
ذرة جوزة الطيب
ملح حسب الرغبة
ثمرتين بصل أرباع
كيلو ونصف طماطم
ملعقة صغيرة بابريكا
ملعقة صغيرة ثوم بودر
ملعقة صغيرة بصل بودر
كوب ونصف كريمة طهى
نصف كوب أوراق ريحان
نصف ملعقة صغيرة سكر
فلفل أسود حسب الرغبة

طريقة تحضير شوربة الطماطم بكريمة الطهى

تجهيز الخضروات وشويها بالفرن

أولاً: نقوم بإحضار كيلو ونصف من الطماطم وثمرتين من البصل المقشر ونقوم بإزالة الجزء الأخضر الموجود بالطماطم ثم نقوم بغسل كلاً من البصل والطماطم جيداً بالماء الجارى.

ثانياً: نقوم بتقطيع البصل أرباع وتقطع الطماطم أنصاف ونحضر إناء فرن “صنية” وتوضع بها أنصاف الطماطم وأرباع البصل وثمرة الثوم السليمة ونُضيف لهم الزيت وقليل من الملح والفلفل الأسود ونضعها فى فرن ساخن على درجة حرارة ٢٠٠ حتى تذبل تشوى تماماً.

تحضير خليط شوربة الطماطم بكريمة الطهى

أولاً: بعد أن ثم شوى الخضروات بالفرن نقوم بإخراج الإناء “الصنية” من الفرن ونُزيل قشر الطماطم وكذلك قشر الثوم.

ثانياً: نُحضر إناء عميق ويرفع على النار ونضع به أنصاف الطماطم ويضاف لها البصل والثوم المشوى بعد تقشيره وتضاف اثنان كوب من المرقة ونترك الخليط حتى يغلى.

ثالثاً: تضاف التوابل وهى ملعقة صغيرة لكلاً من الثوم والبصل البودر والبابريكا وذرة جوزة الطيب والفلفل والملح حسب الرغبة ونصف ملعقة صغيرة من السكر ونصف كوب من أوراق الريحان ويترك الخليط حتى يغلى ومن الممكن إضافة الماء فى حالة الحاجة.

رابعاً: يرفع الخليط الطماطم من على النار ويضرب حتى ينعم تماماً بإستخدام الهاند بلندر أو الكبة أو الخلاط الكهربائى حسب المتوفر لكِ سيدتى ثم يوضع خليط الشوربة مرة أخرى فى نفس الإناء ويرفع على نار متوسطة الحرارة مرة أخرى.

خامساً: يضاف كوب ونصف من كريمة الطهى مع ملعقة كبيرة من الزبدة وتترك الشوربة لتغلى مرة واحدة على النار ثم ترفع من على النار ونتركها تهدأ ثم توضع فى طبق التقديم وتزين بأوراق الريحان وتقدم مع قطع الخبر المحمص.

شوربة الطماطم

شوربة الطماطم

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل لازانيا إقتصادية بدون لحوم بالخضار والمشروم