مواهب صباح مصر

كريم فنان الأبيض والأسود كيف يغزو العالم بلوحاته؟

الطموح جعله يأخذ الطريق الموازي للنجاح، يشغله مستقبله وتحقيق ذاته، سافرت ريشته بين ذكرياته لتدون هذه الذكريات بالألوان وكأنه أراد أن ينحت لحظات من الأيام تظل ثابتة في ذاكرة الزمن، الفنان
كريم أحمد رياض، 24 عاماً، نجم يلمع في سماء الفن التشكيلي.

 

كان الرسم هوايته من صغره، إذ بدأ يمارسه منذ أن كان طالباً بالصف الخامس الابتدائي، وقد ظهرت لوحاته في المسابقات المدرسية كلوحات هندسية بسيطة وبريئة إذ يرسم قلعة وجوامع وكنيسة، وفي مطلع عام 2017م، سجل البداية الفعلية له مع الرسم، معتمداً على الدروس التعليمية الإلكترونية.

 

كانت أسرته وأصدقائه يلتفتون إلى لوحاته ودائماً ما يعربون عن إعجابهم بها، وتحدث عن هذه المرحلة ل”صباح مصر” قائلاً : “اكتشف موهبتي لما لقيت اهلي و اصحابي بينبهوني ان رسمي حلو و ان بشخبط حاجات جميلة زي الشجر و المناظر الطبيعه زي الجبال، أهلي ساندوني كتير جدا و اصحابي و حتي ناس كتير من علي السوشيال ميديا متعرفنيش بس حبت رسمي و بدأت تتابع شغلي كل فترة و تعلق لي بتعليقات تحفيزيه”.

 

يعتبر كريم رياض، الرسم بالنسبة له رسالة من نوع خاص، ورسالته هي حياته التي يعيشها بجميع فتراتها وأشكالها، إذ تتضمن كل لوحة لمواقف وتجارب عاشها ودونها في عمل فني.

 

درس كريم رياض، الهندسة المدنية في معهد فني وتخرج كمساعد مهندس، حتى أن موهبته التقت مع مجال عمله فأصبحا يكملا بعضهما البعض، إذ لم يفارقه الرسم لأنه كان يرسم لوحات معمارية وتصاميم إنشائية.

 

شارك كريم رياض، في العديد من المعارض الفنية وقد ذكر منها معرض بنت الورد 2 للفنون برعاية مؤسسة فيكتوريا، ومعرض ” ألوان صبا ” كان دلوقتي الهواه الأول للأستاذة الصحفية د/ سلوي علوان
وسوف يشارك في معرض رؤي عربية 6 المقام حديثاً في ١٥ من الشهر الجاري.

 

يعتز كريم رياض، بالجوائز التي حصل عليها في بداية رحلته مع فن الرسم، كحصوله على شهادات تقدرية في المدرسة الاعدادية مدرسة “منارة مودرن سكول” في مجال الرسم، وكذلك شهادات تقديرية و درع في معرض بنت الورد 2، وأيضاً شهادة تقدرية و تكريم من الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق في معرض الوان صبا.

 

ينتمي كريم رياض، للمدرسة السيريالية ويتقن رسم سيمي هايبر ريالزم، بالرغم من تجريبه للعديد من الخامات إلا أنه يفضل الرصاص والفحم، ويقول عن خريطة أحلامه وأمنياته، حابب اطور من نفسي و اسعي الصبح افضل و حلمي ان اكون فنان مصري مشهور عالمياً بالوان الأبيض و الأسود.

 

وتحدث عن وضع الفن التشكيلي في مصر قائلاً :في مصر توجد العديد من المواهب الشابة المليئة بالإبداع و الطاقات المدفونة و نمتني ان يتبني العديد من اصحاب المؤسسات و النقابات، الهواة و مساعدتهم للظهور في النور و إبراز الفن المصري لكل العالم.

إقرأ أيضا

 

شيماء اليوسف

Recent Posts

لينك مديرية التربية والتعليم في دمياط للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

يترقب الطلاب في الشهادة الاعدادية الاعلان عن نتيجةالترم وخاصه، انه تقرر ان يتم اعتماد نتيجة الصف…

14 دقيقة ago

ثبات أسعار الريال السعودي اليوم الاحد 2-6-2024 في البنوك .. تعرف عليها

تنشر منصتنا أسعار الريال السعودي التي يتم التعامل عليها في البنوك من خلال اليوم الاحد 2 من…

46 دقيقة ago