«سلسبيل» لامست يدها الورق فى السابعة من عمرها فأخرجت لحن صامت 

«سلسبيل» لامست يدها الورق فى السابعة من عمرها فأخرجت لحن صامت 
المبدعة الفنانة سلسبيل
https://www.sba7egypt.com/?p=510412
zafta
موقع صباح مصر
zafta

تتنوع رغبات واتجاهات كل إنسان عن الآخر لما تراه نفسه من عواطف فنون، فهناك محبي الموسيقى وأيضاً المبدع فى الرسم وفنونه التشكيلية المتنوعة، وهناك من أنطلق فى فنون الرسم منذ نعومة الأظافر ومنهم «سلسبيل هديب» من محافظة الفيوم طالبة بكلية سياحة وفنادق قسم إرشاد سياحى.

من رسومات سلسبيل

من رسومات سلسبيل

قالت «سلسبيل» صاحبة الحادى وعشرين عاماً من عمرها، بدأت مرحلة الرسم وأنا فى السابعة من عمري وكُنت أتعلم كيف امسك القلم لارسم، فنمت أظافري على الرسم، وأول من كان يساندني هى والدتى فبدأت أحب الرسم كثيراً وتعلقت به، وبدأت الموهبة تنمو عاماً بعد الأخر حتى وصلت إلى المرحلة الجامعية.

رسومات سلسبيل

رسومات سلسبيل

بدأت فى المرحلة الجامعية أطور موهبة الرسم بأخذ كورسات للتعليم بشكل احترافي، لأنه أصبح شئ أساسى بحياتى اليومية فهو أولاً وتأتي باقي الاهتمامات بعده، لانه يفرغ ما تعتريه روحى من شحنات سواء كان يومى مفرح أو حزيناً، هكذا قالت «سلسبيل».

من ابداعات سلسبيل

من ابداعات سلسبيل

الرسم هواية عظيمة تدخل الفرح للروح وتنفس ما يعتري النفس من ضيق، وعملية ليست سهلة وتحتاج لوقت طويل من الممارسة والتدريب والتطور للتمكن من هذه الموهبة، قالت «سلسبيل» بنت محافظة الفيوم.

إحدى رسومات سلسبيل

إحدى رسومات سلسبيل

الأدوات التى استخدمتها سلسبيل فى الرسم 

تابعت «سلسبيل» بأنها عندما بدأت الرسم فى الصغر استخدمت الألوان الخشبية والفلوماستر أما الآن بدأت تستخدم اقلام الرصاص والفحم وخشب باستيل وألوان مائية وألوان اكريليك وبدأت ترسم على الأقمشة كما تعلمت فن الديكوباچ، وأشارت أن كل رسمة تختلف عن الاخرى فى عدد الساعات أو الأيام التى تستغرقها فهناك بعض الرسومات تصل لثلاثة أيام لتخرج كما تريد من جمال.

أمنيات سلسبيل فى تنمية موهبتها 

إحدى رسومات سلسبيل

إحدى رسومات سلسبيل

“نفسى اوصل لمرحلة الهايبر رياليزم فى الرسم، وتصل رسوماتى لحد الواقعية جداً، محدش يقدر يفرق بين الرسمه والأصل واشارك فى معارض كبيرة وابقى مشهورة زى الرسامين الكبار”، هكذا قالت سلسبيل.

رسمة سلسبيل

رسمة سلسبيل

الأم كانت موجودة وبقوة منذ نعومة الأظافر فى بداية الرسم وكانت تدفعها فى كل عام لتطور نفسها وتساعدها على ذلك، وقامت بتشجيعها على أخذ كورسات لتنمي الموهبة أكثر فأكثر، على الرغم أن مجال دراسة نجلتها بغير الموهبة إلا إنها تشجعها على تنمية الموهبة لتتقن الاتجاهين.

رسومات سلسبيل

رسومات سلسبيل

وفي الختام وجهت «سلسبيل» كل الشكر لوالدتها الداعم الأول والأساسي في حياتها وشقيقتها أمل وصديقتها شيماء وكل من دعمها فى تنمية الموهبة التى اكتسبتها من الفطرة، كما وجهت الشكر لمعلميها فى تنمية الموهبة مستر عزت الروبي وكريم عادل، وعلى الراوي وتتمنى أن تصبح مثلهم من كبار الرسامين.

فن سلسبيل

فن سلسبيل

رسمة

رسمة

سلسبيل صاحبة الموهبة

سلسبيل صاحبة الموهبة