رقية بين القانون والرياضة هل تصبح بطلة العالم في لعبة الأيكيدو؟

رقية بين القانون والرياضة هل تصبح بطلة العالم في لعبة الأيكيدو؟
رقية كامل عثمان
https://www.sba7egypt.com/?p=312475
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

القانون يقف على شرفات أحلامها تيقظها النصوص الدستورية في عمق نعاسها، ووشاح النيابة العامة يغازل ليلها، ها هو حلمها البعيد القريب الذي لا تفوت نصف لحظة في العمل من أجله لا تترك فرصة اجتهاد ونشاط إلا واستغلها، وعلى الجانب الأخر من حياتها تعشق الرياضة فهي بطلة تمارس لعبة الأيكيدو، التي نجحت وحققت فيها بطولات وتسعى لتحقيق الأفضل، البطلة القانونية ووكيلة النيابة المستقبلية رقية كامل عثمان.

 

تدرس رقية في كلية الحقوق بجامعة عين شمس، وتمارس لعبة الايكيدو التي تعود جذورها أصلها إلى اليابان، وتعتمد هذه اللعبة على العقل مقارنة في تلقي وتوجيه الضربات وأخذ القرارات، وقد اشتهرت في كليتها باسم “نينجا الصغير”.

تقول رقية عن لعبة الايكيدو، أنها لعبة خطرة وقوية وبالرغم من تجريبها لألعاب أخرى مثل لعبة الكاراتيه الذي ظلت تمارسها لمدة عامين ونصف العام ثم لعبت كونغ فو، يليه لعبة كيك بوكسنيج وهي مقاربة للكونغ فو وكذلك جربت MMA وبعد كل ذلك اختارت لعبتها المفضلة لتبرز نفسها في هذه اللعبة صاحبة التكنيكات الخاصة.

تعد رقيه، واحد من الجيل الأول داخل الشرق الأوسط بأكمله الذي يمارس لعبة الأيكيدو، يقوم بتدريبها مدربين روس، إذ يلتقون بالفريق ثلاثة أيام بالشهر الواحد.

وبالرغم من التعب الذي تراه رقيه في التمرينات الصعبة لهذه اللعبة إلا أنها تمتلك سبباً لاختيارها إذ تقول ل”صباح مصر” اختارتها لأني معجبه جدا بالأسلوب الياباني في الضرب والدفاع عن النفس واتعرضت اني اتهددت بالقتل مرتين مره مع والدتي واتعلمت منها الشجاعة اني مخفش وشجعتني جدا اني اللعاب ألعاب قوي ولحد دلوقتي فخورة بيا جدا وباللي وصلتله لحد دلوقتي والمره التانيه كان اني شوفت جريمه ووصفت شكل اللي عمل الجريمه بالمللي واتحط علي راسي سلاح ساعتها كنت لسه عندي ٧ سنين كنت صغيره اوي من ساعتها وانا قولت اني لازم ابقي بطلة واعرف ادافع عن نفسي وعن غيري كمان لو احتاجني وحصل اني دافعت عن نفسي”.

استغلت رقيه، فترة الحظر والحجر الصحي الذي فرضته أزمة فيروس كورونا، بتزويد تمريناتها بالبيت إذ تتلقى محاضرات متنوعة ومتتالية في شكل وسائط متعددة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي كان مدربيها يرسلونها لها وزملائها كي لا ينسون التيكنيكات الخاصة باللعبة.

اهتمت رقية بتدريب الفتيات صغارا وكباراً طرق الدفاع عن الفس من خلال لعبتها المحببة لقلبها، وقد حصلت على العديد من الجوائز التقديرية لتميزها في لعبة الأيكيدو، ونالت المركز الثالث على مستوى الجمهورية في مباراة ودية لهذه اللعبة كما أنها حصلت على بطولات أخرى في الألعاب التي كانت تمارسها من قبل، وتجهز رقيه، الآن لخوض بطولة دولية في لعبة الأيكيدو وتتمنى أن تصبح بطلة العالم في هذه اللعبة.

رقية كامل عثمان

رقية كامل عثمان

 

رقية كامل عثمان

رقية كامل عثمان

اقرأ أيضا