دميانة نصري من قنا إلى لندن رحلة نجاح تكللت بالكفاح

دميانة نصري من قنا إلى لندن رحلة نجاح تكللت بالكفاح
دميانة نصري
https://www.sba7egypt.com/?p=322017
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

يعد الإيمان بالنجاح هو أقرب الطرق لتحقيقه ويسعى دائماً إلى الوصول له معتمداً على قوة إرادته وثقته بنفسه، والأهم من كل ذلك أن يصدق كل شخص فينا أنه قادر على صناعة ذاته، بالمثل كما آمنت دميانة نصري، 24 عاماً، بذاتها ونجحت في تحقيق أول أحلامها فأصبحت بهذه الثقة معيدة بكلية الإعلام بالجامعة البريطانية.

 

بدأت قصة دميانة نصري، بعد انتهاء مرحلة الثانوية العامة عندما التحقت بكلية الإعلام بجامعة جنوب الوادي محافظة قنا، وكان أول سنه لافتتاح كلية الاعلام والاتصال في الجامعة.

عرضت دميانة نصري، المشاركة في حفل الافتتاح الذي احتوى على عرض الثقافات المختلفة أو ما يعبر عن التراث الشعبي المصري مثل (اللبس الفرعوني / والتنوره / واللبس الفلاحي) وحينما أرادت المشاركة بالملابس الفرعونية تم رفض الفكرة من قبل أحد المسئولين.

بعد انتهاء هذا الحفل بأسبوع تم قبولها في منحة ممولة من قبل هيئة المعونة الأمريكية والتي يشرف عليها معهد التعليم الدولي لدراسة كلية الاعلام بالجامعه البريطانية.

شاركت دميانة نصري، في العديد من الأنشطة المختلفة مع مؤسسات عديدة كان من ضمن هذه المؤسسات المركز الثقافي البريطاني في برنامج “مواطنون فاعلون” وتم ترشيحها فيه كسفيرة لتمثيل مصر في لندن عام 2019، وهو برنامج يضم دول عديدة لتقديم مشاريعهم المختلفة من برنامج مواطنون فاعلون، وارتديت في هذا الحدث الزي الفرعوني الذي رفض مسؤل الجامعة في قنا أن ارتديه.

وخلال السنة الأخيرة لدراسة دميانة نصري، في كلية الإعلام قامت بعمل مشروع تخرج عبارة عن فيلم وثائقي بعنوان “الونس” كمساعد مخرج عن كبار السن الذين يعيشون بمفردهم وتسليط الضوء علي مشاكلهم.

تم تكريم المشروع الذي شاركت فيه دميانة نصري، باعتباره أفضل مشروع تخرج في الجامعة لعام 2019 بالإضافة إلى ترشحه كأفضل فيلم قصير في مهرجان السينما للجميع وتم عرضه في دار الأوبرا المصرية مرتين، وعرض جزء منه على التلفزيون المصري في برنامج “كوادر عربية” وتعمل دميانة الآن كمعيدة بالجامعة البريطانية بكلية الإعلام بالاضافة إلى عملها كصناعة أفلام وثائقية قصيرة.

 

اقرأ أيضا