إيمان وخطة سارينه لتعليم الأطفال الاسعافات الأولية

إيمان وخطة سارينه لتعليم الأطفال الاسعافات الأولية
إيمان عبد الحميد
https://www.sba7egypt.com/?p=210511
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

يمثل الشباب المصري الثورة الحقيقة لمصر، وهم الساعد الأيمن لها والعمود الفقري الذي يشد ظهرها، ومن هؤلاء الشباب، الجميلة ايمان عبد الحميد عبده الظريف، 21 عاماً، خريجة معهد فنى صحي وشريكة مؤسسة مبادرة “سارينه” لتعليم الأطفال الاسعافات الأولية.

إيمان عبد الحميد

تعتبر إيمان عبد الحميد، إحدى النشيطات في مجالات التنمية المجتمعية المختلفة، فقد شاركت في محاكاة الاتحاد الافريقي عام 2019م، كعضو أكاديمي وكمرشد.

شاركت إيمان عبد الحميد، كمتطوعة في مشروع مناهضة الزواج المبكر الذي تقوم بدعمه مؤسسة المرأة الجديدة، كما شاركت أيضاً في مجال بناء السلام منها تنظيم احتفال بيوم السلام العالمي بالتعاون مع 100 سلمية.

تهتم إيمان عبد الحميد، بالبيئة من خلال تنظيم ورش عمل مجانية للتعريف بأضرار البلاستيك، وورش خاصة بالوعي الصحي وكان لها العديد من المشاركات فى حملات فيروس c و b وشلل الأطفال.

شاركت إيمان عبدالحميد، في تأسيس مبادرة “سارينه” لتعليم الأطفال الاسعافات الأولية، وذلك يعود إلى خلفيتها الطبية وواجبها المجتمعي، إذ وجدت أن هناك العديد من الشائعات المنتشرة حول شكل اسعاف المصابين بدءاً من الاسعافات الأولية البسية كالحروق التي تحدث في المنزل وحتى الاسعافات الأولية لحوادث السير.