قرب افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة.. جولات تفقدية للتأكد من جاهزية المشروعات للافتتاح الكبير

قرب افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة..  جولات تفقدية للتأكد من جاهزية المشروعات للافتتاح الكبير
العاصمة الادارية
https://www.sba7egypt.com/?p=522345
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

مع دقات الساعة يقترب موعد افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، ومع هذا الاقتراب وجب التأكد من أن الخطط والمشروعات يتم تنفيذها كما هو مخطط لها من قبل، وبناءا على ذلك قامت العديد من الجهات المختلفة بزيارات تفقدية للعديد من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وخلصت جميعها للاطمئنان لسير الترتيبات كما هو المفروض لها.

 

ففي البداية قامت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بجولة تفقدية لمقر وزارة التخطيط الجديد بالعاصمة الإدارية، وذلك لمتابعة تجهيزات المبنى للافتتاح، وتمهيدا لانتقال العاملين للحي الحكومي هناك، وتمت هذه الزيارة بمشاركة مسئولي الإدارات المختلفة التي ستستلم مقر الوزارة الجديد.

 

وقام الدكتور طارق عبد الخالق مستشار الوزيرة بالشرح لها الأعمال التي انتهت في مقر الوزارة، وأطلعها على كافة التفاصيل الخاصة بانتقال الموظفين على دفعات متتالية وفق خطة الانتقال التي أعدتها الوزارة، وأثنت الوزيرة على العاصمة الإدارية وقالت أنها انطلاقة كبيرة نحو المستقبل، وهي من أهم المدن الذكية في الشرق الأوسط كله.

 

وقامت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بجولة تفقدية هي الأخرى إلى  مقر الوزارة الجديد بالحى الحكومي في العاصمة الإدارية، وذلك لكي تتابع مدى جاهزية المبنى لاستقبال العاملين ومباشرة العمل، وعقدت اجتماعا هاما حضرته أماني الشيمي مستشارة الوزيرة للتخطيط الاستراتيجي ورئيسة اللجنة المشرفة على انتقال الوزارة للعاصمة الجديدة، بالإضافة إلى مجموعة من القيادات والمسئولين في الوزارة، وذلك حتى تضع الترتيبات النهائية لانتقال الوزارة بشكل رسمي للعاصمة الإدارية.

 

وركزت الوزيرة على تفقد مقر الوزارة الجديد بشكل مفصل ودقيق، فقامت بالتجول في كافة طوابق المبنى والذي مجموعهم 7 طوابق، وتفقدت كافة المرافق والخدمات الداخلية في المبنى، كما أكدت على العاملين هناك ضرورة الانتهاء من كافة الخدمات والإجراءات اللازمة لنقل الوزارة بالموظفين مع حلول موعد الافتتاح الكبير.

 

كما جاء وفد عراقي، وبالتحديد ممثلا عن وزارة الإسكان العراقية، للمناقشة حول إمكانية تطبيق التجربة المصرية في العراق، كما جاء وفد حكومي آخر من سلطنة عمان، وجاء الوفد برئاسة الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، بالإضافة إلى عدد من مسئولي وزارة الإسكان بعمان، وقاموا بزيارة تفقدية للعاصمة الإدارية الجديدة أيضا.

 

رافقهم مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المهندس جمال طلعت، ورئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة المهندس شريف الشربيني، وبعض من مسئولي الجهاز والمشروعات، وتم البحث في سبل التعاون والاستفادة من تجربة مصر العمرانية، وهذا ما يؤكد أن الجمهورية الجديدة نصب أعين الجميع.