شركة روائع لكشف تسربات المياه

شركة روائع لكشف تسربات المياه
تسربات المياه
https://www.sba7egypt.com/?p=681957
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

كشف تسربات المياه أمر لا يمكن التغافل عنه، فكما يتم التعامل مع الكوارث الطبيعية والمشاكل الكبيرة التي تصيب المنازل، يجب التعامل مع تسربات المياه بنفس مستوى الاهتمام، هذا لأن أضرار تسربات المياه كبيرة جدًا وقد تتسبب في خسائر ضخمة لكلٍ من الممتلكات والأرواح، ومن خلال موضوعنا التالي سنتعرف على تلك الأضرار ولكن في البداية يجب أن نتحدث عن الأسباب التي أدت لحدوث التسربات والتي قد تكون خطأ أهل البيت أو خطأ من الشركة المنشئة لشبكات المياه وشبكة الصرف الصحي، كل هذا وأكثر سنتعرف عليه من خلال السطور التالية من موضوعنا، تابعونا.

كشف تسربات المياه بالرياض

الحديث عن تسربات المياه يحتاج مننا في البداية التعريف عن أنواع التسربات، وذلك وفقًا لحديث الخبراء والمتخصصين، والذي يقر بوجود 3 أنواع رئيسية من التسربات وهي:

التسربات الظاهرة: أو التسربات الواضحة وهي التسربات التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة والتي تظهر في الغالب على هيئة تساقط المياه من المحابس أو فيضان المياه في أرضية المطبخ أو الحمام بسبب تلف في خرطوم صرف الأحواض، وهذا النوع من التسربات يسهل اكتشافهومعالجته ولا يترك أي أثار خفية له.
التسربات الأرضية: هي أخطر أنواع التسربات حيث تحدث عادة في المواسير الأرضية في شبكة المياه أو الصرف، وبالتالي تصيب أساسات المباني مباشرة، وخطورة هذا النوع يعود على صعوبة اكتشافه قبل حدوث المشاكل، حيث تظهر علاماته على هيئة انهيار أحد الأعمدة أو حدوث هبوط أرضي أو غيرها من المشاكل.
التسربات الغير ظاهرة: والتي يُطلق عليه باسم التسربات الخفية أو التسربات المتوسطة، حيث إن أثرها على المنزل كبير ولكنه ليس خطير لدرجة انهيار المنزل، فإن هذا النوع لا يتم اكتشافه في المراحل الأولى ولكن يتم اكتشافه بعد ظهور علاماته مما يُكلف الكثير من المال في إصلاحه، وسنتعرف فيما يلي من موضوعنا على تلك العلامات.

كشف تسربات المياه بمكة

يجب قبل أن نبدأ بالحديث عن كيفية كشف تسربات المياه بمكة أن نتعرف على الأحداث التي ينتج عنها تسربات المياه، والتي تكون المسبب الرئيسي لها، ومنها:

تلف مواسير الصرف الصحي أو مواسير المياه نتيجة تكون الصدأ عليها مما تسبب في تآكلها.
تسرب المياه من محابس الأحواض نتيجة صدأ المقبض وعدم التمكن من إغلاقه بالحد الكافي.
انسداد المجاري ومحاولة صاحب البيت تسليكها بمفرده مما يتسبب في ثقبها بالأدوات الحادة أو بالكيماويات الشديدة التي يصبها فيها.
استخدام مواسير رديئة الجودة عند إنشاء شبكة المياه أو شبكة الصرف.
إلقاء أهل البيت المخلفات من المناديل الورقية والقمامة في المرحاض مما يتسبب في انسداد المواسير وزيادة الضغط فيها مما يؤدي إلى كسرها.
تجاهل أصحاب المنزل عملية العزل المائي لهيكل المنزل من الخارج وخاصة السطح، مما جعل الخرسانة تمتص مياه الأمطار وتتسبب في أذية البطانة الداخلية للمنزل.

أجهزة كشف تسربات المياه بالرياض

أفضل طرق الكشف عن تسربات المياه التي تم اكتشافها حديثًا وتم اعتماد استخدامها من جميع الشركات في المجال هي الأجهزة التي تعمل بتقنيات متطورة وحديثة، وسنشير إلى أشهرها فيما يلي:

جهاز الذبذبات الترددي: هو من الأجهزة المميزة التي أثبتت جدارتها في الكشف عن أماكن التلف في المواسير بدقة عالية، حيث يعمل على إحداث ذبذبات في المواسير ومتابعة الارتداد الخاص بها، فإنه يكون ثابت على طول المواسير وحتى الوصول للمكان المعني بالتلف، ويستخدم هذا الجهاز للكشف عن التسربات في المواسير الداخلية.
جهاز الميكروفون الأرضي: هو عبارة عن سلك مزود بميكروفون في نهايته، وهذا الجهاز له دور كبير في فحص المواسير المدفونة تحت الأرض حتى بُعد 3 أمتار من سطح الأرض، مما يساعد في كشف تسربات المياه بالرياض الشديدة والبسيطة ومعالجتها والوقاية من أضرارها.
الكاميرا الحرارية: تعمل تلك الكاميرا على رسم صورة تفصيلية للمواسير من خلف الجدارن وذلك باستخدام الأشعة فوق البنفسجية، وبتلك الطريقة تظهر المواسير ويظهر التلف فيها بوضوح كبير، ولكن مع الأسف أن تلك الكاميرا ممنوعة الإست خدام في الكثير من الدول لأسباب أمنية.
جهاز قياس الضغط: لا يتم استثناء هذا الجهاز أبدًا من كشف تسربات المياه بالرياض، وهذا لأنه من الأجهزة السريعة والدقيقة ويعمل بتقنية متطورة والتي تعتمد على رفع الضغط في المواسير، وقياس مقداره من مكان لآخر، وفي الأماكن التي تحتوي على شروخ أو ثقوب فإن الضغط يكون أقل وهكذا يتم اكتشاف أماكن التسربات بسهولة ودقة عالية.

كشف تسربات المياه بجدة

قد يظن البعض أنه لا بأس بتجاهل تسربات المياه ولكن هذا الظن خاطئ تمامًا فإن أضرار تسربات المياه كبيرة جدًا وخطيرة، ومنها ما يلي:

ارتفاع فاتورة المياه عن حد الاستهلاك الطبيعي لأهل البيت.
زيادة معدل الرطوبة في المنزل مما يترتب عليه زيادة استهلاك مصادر التدفئة ومصادر التبريد وبالتالي استهلاك أكبر للكهرباء ودفع مبالغ كبيرة في فاتورة الكهرباء.
انتشار التصبغات والبقع الصفراء والعلامات الخضراء على الجدران والأسقف.
تقشر الطلاء ونمو العفن والجير على الحوائط مما يتسبب في انتشار الروائح الكريهة في المنزل.
تصريف المياه داخل الحمامات والمطابخ مما يجعلها رطبة طوال الوقت ويجعل رائحتها كريهة.
ظهور الحشرات الضارة في المنزل وانتشارها في كل مكان مما يخلق بيئة غير صحية ينتج عنها انتشار الأمراض الصدرية وأمراض الجهاز التنفسي بين أهل البيت.
حدوث هبوط أرضي بشكلٍ مفاجئ نتيجة لتآكل أحد أعمدة أساس المبنى.

هنا نصل إلى نهاية موضوعنا لهذا اليوم وقد تحدثنا من خلاله عن أهمية كشف تسربات المياه بالرياض، والأجهزة الحديثة التي تساعدك في ذلك، وننصحك بالتواصل مع شركة متخصصة لضمان النتيجة.