ما هي أنواع تسربات المياه وكيفية حلها ؟

ما هي أنواع تسربات المياه وكيفية حلها ؟
تسربات المياه
https://www.sba7egypt.com/?p=506064
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

مشكلة تسرب المياه هي إحدى المشاكل المستمرة التي تواجه شريحة كبيرة من أصحاب المنازل. أكبر مشكلة لا تتعلق فقط بتسرب المياه ولكن بشأن التسريبات الغير مرئية. في دراسة أجريت عام 2016 من قبل WRF اتضح أن العائلات التي تواجه مشاكل تسرب المياه في منزلها تفقد حوالي 17 جالونًا في اليوم.

في هذه المقال سوف نطلعكم على أنواع التسربات التي يواجهها كثير من الأشخاص في هذه الآونة, كما سنخبركم على أفضل الحلول التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل التخلص من تلك المشكلة, تابع:

أنواع التسربات التي توجد في غالبية المنازل

  1. التسرب الناتج عن سطح المنزل.
  2. التسرب الناتج عن مواسير الماء.
  3. التسرب الناتج عن الأدوار العليا.

التسرب الناتج عن سطح المنزل

 يحدث هذا النوع من التسرب مع الغالبية العظمى من الناس ، لكن التوقيت هنا مختلف. يظهر هذا النوع من التسرب في موسم واحد فقط من السنة وهو فصل الشتاء. والسبب في ذلك هو هطول أمطار غزيرة على سطح المنزل. إذا كنت لا تريد المرور بتلك المعاناة سنويا يمكنك حل المشكلة بكل بساطة من خلال عزل سطح المنزل.

التسرب الناتج عن مواسير المياه

إذا كان الأمر يتعلق بالسباكة ، دعني أخبرك ، فلا شيء يبقى على حاله. مع مرور فترة طويلة من الزمن ومع استمرار استخدام شبكة المياه في المنزل ، قد تصبح شبكة الأنابيب عرضة للتلف. إذا لم تمر على أنابيب المياه فترة طويلة ، ومع ذلك ظهرت مشكلة التسرب ، فعلى الأرجح أنك اخترت الأنواع الرديئة من الأنابيب ، وفي هذه الحالة ، يجب عليك تغييرها.

التسرب الناتج عن الأدوار العليا

إذا كنت من الأشخاص الذين سبق لهم أن استأجروا شقة في إحدى مدن المملكة العربية السعودية و تفاجأت بظهور بعض الماء على سقف شقتك فإعلم أن السبب هو وجود فراغات بين أرضية الغرفة الموجودة في الطابق العلوي ، يمكنك إخبار الجار بأن عليه حل تلك المشكلة من خلال سد تلك الفراغات بالمادة المناسبة لها وعدم تكرار الأمر.

كيف تتخلص من مشاكل التسرب بشكل إحترافي ؟

إذا كنت تواجه إحدى مشكلات تسربات المياه خلاف ما تحدثنا عنه وليس لديك الدراية والمعرفة الكافية للتخلص من تلك المشكلة فيمكنك الإعتماد على شخص من الأشخاص المتخصصين في معالجة التسريبات أو التعاقد مع شركة كشف تسربات المياه الأقرب لمنزلك.

الاعتماد على شركة متخصصة في إصلاح تسربات المياه هو القرار الصحيح. ستجد أن هذه الشركات لديها أدوات ومعدات كافية للقضاء على هذه المشكلة ، ناهيك عن الخبرة التي تمكنهم من اكتشاف مصدر المشكلة الرئيسي واجتثاثها من جذورها.

فوائد الاعتماد على شركة معالجة تسربات المياه

إذا كنت مقيمًا في المملكة العربية السعودية ، دعني أخبرك أن اعتمادك على واحدة أو أكثر من الشركات المتخصصة في اكتشاف وإصلاح مشاكل التسرب له فوائد عديدة ، من أهمها الحصول على وثيقة رسمية تؤكد أن منزلك فقد الكثير من الماء نتيجة التسرب الذي حدث.

يمكنك إستلام تلك الوثيقة من شركة كشف التسربات التي تعاقدت معها وتسليمها لمصلحة المياه والصرف الصحي التابعة لها, من خلال تلك الوثيقة يمكنك أن تؤكد لهم أن فواتير المياه التي تسلمتها مؤخرا كان سبب ارتفاعها هو مشكلة التسرب التي كنت تواجهها.