شركات سعودية تدرس بيع أسهم تصل قيمتها إلى 50 مليار دولار

شركات سعودية تدرس بيع أسهم تصل قيمتها إلى 50 مليار دولار
التداول في سوق الأسهم السعودي
https://www.sba7egypt.com/?p=533216
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

تم إصدار آخر تحديث لتقرير تحليل سوق خدمات تقديم الطعام أثناء الطيران من شركة الخطوط السعودية للتموين مع تحليل شامل لأبحاث السوق لارتفاع سوق خدمات تقديم الطعام أثناء الطيران وهو سهم التموين السعودي والتوقعات حتى عام 2025.

وفي تحليل السوق العام للشركات الكبرى مثل سهم دار الاركان في صناعة خدمات تموين الطائرات تسعى شركات السعودية تدرس بيع أسهم تصل قيمتها إلى 50 مليار دولار من خلال أبحاث السوق المصنفة في خدمات تقديم الطعام أثناء الطيران استنادًا إلى مناطق الارتفاع المختلفة حيث سنقدم في هذا المقال مجموعة من النقاط البارزة الى جانب المبيعات والانتعاش وحصة السوق وما إلى ذلك من المؤثرات على سهم التموين السعودي.

حيث أن سوق خدمات تقديم الطعام أثناء الطيران يقدم ميزة تنافسية للمؤسسات العاملة في مجال الأعمال هذا من خلال تقييم شامل للمعلمات الرئيسية التي تؤدي إلى طلب المنتج ويؤكد على الفرص والقيود على مصفوفة الانتعاش وكذلك التطورات العالمية للسوق خاصة سهم التموين السعودي.

ومن أهم الجوانب المتعلقة بسعر سهم التموين السعودي المحركات وكذلك القيود فهي تضفي فهمًا شاملاً لاتجاهات المجال وآفاق انتعاش أسعار سهم التموين كما يوفر رؤى عن الحصة السوقية إلى جانب التقديرات التي تعكس معدلات الارتفاع السنوي المركب للتموين.

خاصة آليات العمل المتبعة التي تستخدمها شركة الخطوط السعودية للتموين تقترح استراتيجيات لأصحاب المصلحة لمعالجة عدم الاستقرار في قنوات العرض والطلب الناتجة عن جائحة فايروس كورونا.

كما قال مسؤول كبير في الخطوط الجوية العربية السعودية أمس الخميس إن الخطوط الجوية السعودية تعتزم إجراء طرح عام أولي لأسهم في وحدة الشحن الخاصة بها هذا العام وطرح عام أولي لأعمال الصيانة في عام 2023.

كما ستكون وحدة الشحن هي الثانية من بين ست وحدات هي التموين والخدمات الأرضية والصيانة وشركات الطيران وأكاديمية الطيران لمتابعة إدراجها في سوق الأوراق المالية بعد قرار السعودية في عام 2006 بخصخصتها.

وبذلك جمعت شركة الخطوط السعودية للتموين وهي أول الوحدات التي يتم بيعها علنًا 347 مليون دولار من خلال طرح عام أولي بنسبة 30 في المائة من أسهمها في عام 2012 وارتفع سهم التموين بنسبة 81.4 في المائة العام الماضي 2021.

وقد تم بالفعل تحسين ألية تقديم الطعام في الطائرات وقال عبد الرحمن الطيب نائب الرئيس للصيانة في السعودية على هامش مؤتمر في دبي: سيكون الشحن القادم هذا العام وستتبعه وحدة الصيانة في عام 2023، ولم يحدد بالضبط موعد إدراج وحدة الشحن.

حيث ستقوم شركة الخطوط السعودية للتموين ببيع حوالي 30 في المائة من هذه الوحدة بعد أن شهد سوق الأسهم السعودية خمس إدراجات جديدة في عام 2013 بقيمة إجمالية قدرها 1.96 مليار ريال سعودي وكان لدى المملكة العربية السعودية 163 شركة مدرجة حتى نهاية عام 2021.

كما فتحت الدولة سوق الطيران المحلي للمنافسة في عام 2012 كجزء من الإصلاحات التي تهدف إلى تحسين مستويات الخدمة وإمكانية الوصول ومن المتوقع أن تبدأ الخطوط الجوية القطرية عملياتها المحلية في المملكة العربية السعودية هذا العام 2022.

وتتطلع السعودية التي تتنافس مع عمالقة الطيران في المنطقة مثل طيران الإمارات والاتحاد للطيران إلى توسيع انتشارها العالمي وتجري محادثات مع صانعي الطائرات بوينج وإيرباص لشراء طائرات جديدة قبل نهاية العام الحالي مما سيرفع قيمة أسهم شركة الخطوط السعودية خاصة سهم التموين.

وقال الطيب: لدينا متطلبات بنحو 50 طائرة ونجري محادثات مع الشركات المصنعة حول هذا الأمر وسيتعين علينا اتخاذ قرار بشأن هذا قبل نهاية العام الحالي.

التطورات الإستراتيجية الرئيسية المؤثرة في سهم التموين السعودي:

تعتبر التطورات الإستراتيجية الرئيسية للسوق والتي تشمل البحث والتطوير  وإطلاق منتج جديد وعمليات الدمج والاستحواذ والاتفاقيات والتعاون والشراكات والمشاريع المشتركة والتقدم الإقليمي للمنافسين الرائدين العاملين في السوق على الصعيد العالمي والإقليمي من أهم ما يؤثر في سعر سهم التموين السعودي.

ومن ميزات هذا السوق الرئيسية الإيرادات والسعر والسعة ومعدل استخدام السعة والإجمالي والإنتاج ومعدل الإنتاج والاستهلاك والاستيراد والتصدير والعرض والطلب والتكلفة وحصة السوق ومعدل الارتفاع السنوي المركب والهامش الإجمالي لسعر سهم التموين السعودي.

ومن أهم الأدوات التحليلية لسوق خدمات تقديم الطعام أثناء الطيران البيانات المدروسة والمقيَّمة بدقة للشركات الرئيسية في المجال ومدى سيطرتهم في السوق عن طريق عدد من الأدوات التحليلية ، ومن خلال منتدى الاسهم السعودية يتم مناقشة هذه الشركات بدقة عاليه.

كما يتم استخدام الأدوات التحليلية مثل تحليل القوى الخمس لبورتر وتحليلSWOT ودراسة الجدوى وتحليل عائد الاستثمار لتحليل ارتفاع أسهم الشركات الرئيسية المسيطرة على السوق حيث سيسمح مثل هذه المعلومات للعملاء باتخاذ قرارات بناءً على البيانات وبالتالي زيادة فرص أداء الاستراتيجيات بشكل أفضل لهذا العام 2022.