دراسة تؤكد الثروة هي سر السعادة

دراسة تؤكد الثروة هي سر السعادة
السعادة
https://www.sba7egypt.com/?p=192483
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

تشير الدراسات العلمية إلى العوامل الأساسية التي تساهم في دعم السعادة الشخصية للأفراد وتحقيق سبل الهناء النفسي لهم، والتي نستعرضها على النحو التالي:

الثروة

تشير نتائج البحوث النفسية إلى أن الثروة والدخل المرتفع يرتبطان بعديد من النتائج الإيجابية في الحياة حيث يعتقد بعض الناس بأن الثروة تعطي للفرد الشعور بالسعادة أكثر من أي عامل آخر.

 

الإيمان بالله

يعتبر الإيمان بالله عاملاً مهماً في تحقيق السعادة للأفراد، فكلما كانت علاقة الفرظ بمعتقداته الدينية قوية كان لديه شعور بالرضا عن الحياة مما ينعكس إيجابياً على هنائه الشخصي.

الصحة الجسدية

هناك علاقة بين الصحة الجسدية والهناء الشخصي حيث أن الاكتئاب مثلاً يؤثر في الصحة الجسدية على المدى الطويل في حين أن العواطف الإيجابية مثل التفاؤل يكون لها تأثير إيجابي على صحة القلب والشرايين وعلى عمل جهاز المناعة.

القيم

تعرف القيم بأنها “أهداف نسبية مرغوبة متفاوتة في الأهمية” وتكون بمنزلة مبادئ توجيهية في حياة الناس وتعتبر القيم مؤثرة في رأي الفرد وأحكامه وسلوكه وتصرفاته ومن هنا فالقيم التي يتبناها الفرد مؤثرة على حياته ورضاه عنها ومؤثرة أيضاً في سعادته وبالتالي على هنائه الشخصي.

الترفيه

يرى علماء النفس أن الترفيه والتمتع بالحياة يفضيان إلى الهناء الشخصي للفرد ويدعم ذلك من خلال الاستمتاع بأنشطة يرغبونها في أوقات فراغهم مثل مشاهدة السينما والقراءة وغيرها من هواياتهم المفضلة.