حكاية منى حميدة مؤسسة مباردة مجتمع لدعم المرأة

حكاية منى حميدة مؤسسة مباردة مجتمع لدعم المرأة
منى حميدة
https://www.sba7egypt.com/?p=218436
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

الشباب في مصر، هم قوتها ومصدر طاقتها، وكنزها المكنوز وعمودها الفقري، وبأفكار الشباب تنهض مصر وترتقي، ومن بينهم منى حميدة، طالبة في كلية حقوق انجليزى جامعة طنطا ومؤسسة مبادرة مجتمع.

تدرس منى حميدة، بجامعة طنطا في كلية الحقوق بمنحة “ليها الحق” قدمت إليها من خلال مؤسسة “سو ألين” القانونية وهي منحة مقدمة لتمكين المرأة في المجال القانوني داخل مصر.

تعشق منى حميدة، العمل التطوعي وتعمل مع العديد من المنظمات التي تساهم في التغيير داخل المجتمعات وكانت قد بدأت عملها التطوعي في تنظيم اليوم العالمي للتطوع مع وزارة الشباب والرياضة، ثم تطوعت منى، في المشاريع التنموية بمحافظة الغربية، وفي التعريف بمنحة الجامعات الحكومية والتي يمولها الوكالة الأمريكية للتنمية بالتعاون مع مؤسسة تجاه.

تعد منى حميدة، أحد الميسرين في حملة ضد الزواج المبكر في مشروع evaw والذي تنفذه هيئة كير الدولية في مصر، وقد اختيرت كسفيرة لـ isfit للترويج للمهرجان في مصر، كما تم إختيارها من قبل المعهد الديموقراطي الوطني NDI لحضور تدريب للفتيات القادة في المجتمع المدني.

أسست منى حميدة، مبادرة “مجتمع” والتي تهدف إلى إتاحة مساحة سلمية للحوار حول المواضيع المجتمعية المختلفة ومناقشة فروع العلوم الاجتماعية.

نظمت منى حميدة، من خلال مبادرتها “مجتمع” العديد من حلقات النقاش حول علم القانون، ومناقشة القضايا الشائكة مثل الولاية والزواج المبكر، وتدريب مناظرات حول العنف الثقافى ضد المرأة في المجتمع.

 

إقرأ أيضا