جومانا إسماعيل توثق رحلة سيرها من القاهرة إلى أسوان

جومانا إسماعيل توثق رحلة سيرها من القاهرة إلى أسوان
جومانا إسماعيل
https://www.sba7egypt.com/?p=224667
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

تركت جومانا إسماعيل، عملها لتنطلق في مغامرة عفوية، قرر ثلاثة شباب من أصدقائها عبور مصر سيرًا على الأقدام لزيادة الوعي حول القضايا المتعلقة بالنمو السكاني. جومانا قررت في أخر لحظة الإنضمام للرحلة والتي طولها 900 كيلومتر من أسوان إلى القاهرة. لطالما أرادت جمانا السفر في جميع أنحاء مصر، ولكنها لم تتصور أبدا أنها ستسافرها سيرًا على الأقدام.

تفاصيل الرحلة

أثناء رحلة الطيران من القاهرة إلى أسوان في شتاء 2018 ، قضت الساعات في دهشة للفكرة و مغامرة السير التي هي بصدد القيام بها. وكانت خطة رفاقها هي المشي لمسافة 42 كيلومترًا في اليوم، لمدة أربعة وعشرين يومًا. بينما كانت خطة جومانا هي المشي لمسافة 10 كيلومترات ثم لقاءهم كل صباح. لكنها فاجئت نفسها بانها استطاعت ان تسير المسافة بالكامل كل يوم ، وكان دافعها يأتي من الأشخاص الذين تقابلهم والأماكن التي تراها وتعرفُها علي ما يدور في هذه المجتمعات النائية، وعن كيفية معاملة النساء في الثقافات المتنوعة داخلها بلدي.

عن الكاتبة: نشأت جمانة إسماعيل في القاهرة ، مصر. والداها دائما داعمين لها. هي الطفلة الوسطى بين شقيقتين، وقد أعطاها هذا الامتياز أن تكون الأخت الصغرى والأخت الكبرى ؛ حصلت جومانا على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ليبزيج بألمانيا. كانت الرياضة دائمًا جزءًا من حياتها. قامت بممارسة الجمباز الفني عندما كانت فتاة صغيرة. حاليا ، تمارس رياضة التجديف على الألواح وقوفا وفازت ببطولة الجوهورية بها، وكذلك تمارس رياضة السير واليوجا.

 

إقرأ أيضا