تمثال أبو الهول ذكر أم أنثى ؟ .. تعرف على الإجابة

تمثال أبو الهول ذكر أم أنثى ؟ .. تعرف على الإجابة
تمثال أبو الهول
https://www.sba7egypt.com/?p=170024
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

تمثال أبو الهول من أهم وأبرز المعالم السياحية الشهيرة بجمهورية مصر العربية، شكله المختلف وطريقة بنائه وصنعه بحرفية كبيرة أبهرت الجميع جعلته من أهم المعالم التي يأتي السياح إليها من جميع أنحاء العالم، بُني بطريقة مدهشة عجز مهندسو عصرنا الحاضر أن يصنعوا مثلها، أو أن يصنعوا ما يضاهيه سواء في الشكل أو في الإتيان والبراعة الذين شهدهما.

 

_ هل تمثال أبو الهول ذكر أم أنثى ؟

 

رغم معرفتنا جميعاً بذلك المعلم الخالد منذ الآلاف السنوات، إلا أنه عندما يتبادر إلى أذاهننا معرفة نوعه هل هو ذكر أم أنثى لا نعرف الإجابة، حيث يمتلك جسم حيوان، مركبة على رأس إنسان، فهل تلك الرأس تمثل رجلا أم امرأة؟ ، لمن تشير تلك الرأس يا ترى ؟ .

 

لذا سوف يجيب عليكم موقع صباح مصر في ذلك المقال، عن تلك التساؤلات فيما يلي:

 

رأس أبو الهول تشير إلى رأس ملك مصري قديم، يتمركز فوق هضبة الجيزة قريبة من الأهرامات الثلاثة، يتجه رأسه الشامخ ناحية الشرق تجاه سيناء الحبيبة، ومن هنا نجد أن أبو الهول ليس ذكرا وليس أنثى، وذلك لأنه مخلوق غير واقعي، فقط هو رمز الشموخ والعزة ، حيث يمتلك رأس ملكا، وجسم أسد يتحلى بالشجاعة والقوة والعظمة.

 

_ معلومات عن تمثال أبو الهول

 

 يصل طول تمثال أبو الهول إلى 73 متراً

 

يبلغ ارتفاع تمثال أبو الهول 20 متراً، بينما يصل عرضه لـ6 أمتار

 

ذكرت التقارير العلمية أنه نُحت باستخدام الحجر الكلسي

 

كان مطلي بطبقة ملونة، لكنها زالت بعوامل الزمن ولم يتبق منها سوى بعض آثار الألوان حول أذنه 

 

تم تدمير أنفه الكبير خلال واحدة من المعارك على أيدي جنود نابليون بونابرت كما ذكر البعض، وذكر البعض الآخر أنه تم تدميرها على أيدي الإنجليز

 

أبو الهول يمتلك العديد من الأسماء الأخرى، منها “بوحول”، وأطلق عليه جنود الحملة الفرنسية “بوهول”، ثم تم تحريف الاسم فيما بعد ليصبح ما هو عليه الآن “أبو الهول”.