تعرف على عقوبات القانون المصري لـ قضايا خطف الأطفال

تعرف على عقوبات القانون المصري لـ قضايا خطف الأطفال
عقوبات القانون المصري
https://www.sba7egypt.com/?p=185234
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

قالت الحقوقية خلود جمال البدراوي والمحاضر القانوني بمجال القانون المدني بأسيوط، في تصريح خاص ل”صباح مصر” أن قضايا خطف الأطفال وتعريضهم للخطر ظاهرة زادت بشكل يدعو للقلق، هذا وقد لفتت إلى العقوبات المقررة لهذه الجرائم وقد ذكرتها على النحو التالي:

 

1) يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن سبع سنوات كل من خطف طفلا حديث الولادة أو أخفاه أو أبدله بآخر أو نسبه زورا إلى غير أى من والديه.

2)يعاقب بالحبس أو بغرامة لا تزيد على خمسمائة جنيه مصرى كل من كان متكفلًا بطفل وطلبه منه من له حق فى طلبه ولم يسلمه إليه.

3)يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين كل من عرض حياة طفلا لم يبلغ سنه سبع سنوات للخطر وتركه فى محل خال من الآدميين أو حمل غيره على ذلك.

*وإذا نشأ عن تعريض الطفل للخطر وتركه فى المحل الخالي،، انفصال عضو من أعضائه أو فقد منفعته فيعاقب الفاعل بالعقوبات المقررة للجرح عمداً، فإن تسبب عن ذلك موت الطفل يحاكم بالعقوبة المقررة للقتل عمداً.

4)يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة شهور أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري كل من عرض حياة طفل لم يبلغ سنه سبع سنوات للخطر وتركه في محل معمور بالآدميين سواء كان ذلك بنفسه أو بواسطة غيره.