تعرف على أغلى فاكهة في العالم “يترواح سعرها من 10 إلى 20 ألف دولار”

تعرف على أغلى فاكهة في العالم “يترواح سعرها من 10 إلى 20 ألف دولار”
شمام يوباري .. أغلى فاكهة في العالم
https://www.sba7egypt.com/?p=173774
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

شمام يوباري يعد أغلى فاكهة في العالم، حيث يحتوي على قيمة غذائية عالية جداً، ويتم زراعته في اليابان، وتعد الفاكهة كلها من أهم العناصر الغذائية اللازمة لمد جسم الإنسان بالقيم والمركبات الغذائية الهامة، التي تعزز من الصحة وتساهم في دعم الجسم بما يلزمه من فوائد.

 

شمام يوباري .. أغلى فاكهة في العالم

كما هو معروف عن دولة اليابان، من تقدم وتطور دائم، امتد إلى مجال الزراعة، حيث تستجاب وتستحدث أفضل وأروع أنواع الفاكهة على مستوى العالم، والنادرة التي لا تجدها سوى في دولة اليابان فقط، وتتميز به عن غيرها من دول العالم المختلفة، ومن أشهر تلك الفواكه وأعلاها سعرا أيضاً، فاكهة تسمى شمام يوباري.

 

شمام يوباري .. أغلى فاكهة في العالم

شمام يوباري .. أغلى فاكهة في العالم

يعرف شمام يوباري بـ Yubari King Melon، وهو واحد من أنواع البطيخ، يتم زراعته في الصوب الزراعية المصنوعة من مادة البلاستيك، يتم تعيينه من بعض أصناف الشمام المختلفة، ويزرع في مدينة تقع شمال اليابان، وتسمى يوباري هوكايدو، والتي نسب اسمه إليها “شمام يوباري”، بزرع بنسب قليلة، ويشبه الشمام من الخارج، ومن الداخل يختلف كليا عن الشمام العادي، ويمتلك طعما رائعاً للغاية، مما دفع الخبراء لإرجاع مذاقه الشهي ٱلى نوع التربة التي يتم زراعته به، حيث يزرع في التربة البركانية.

 

سعر أغلى فاكهة في العالم

 

ذكرت بعض الأخبار التي رصدت الموسم الأول من جمع وحصاد شمام يوباري، أن سعر الزوج من تلك الفاكهة تراوح بين 10 إلى 20 ألف دولار، ولا تندهش مما سمعته عن سعر تلك الفاكهة، لإنه أمر طبيعي بالنسبة لليابانيين، حيث يعرف عنهم ارتفاع أسعار الفاكهة لديهم بشكل مبالغ فيه.

 

 

وتعود تلك الأسعار، إلى أن اليابان دائما التحديث والتطوير في أنواع الفاكهة لديهم، حيث تعمل على تهجين أنواع الفاكهة المختلفة للحصول على أنواع جديدة، لا توجد لدى غيرها من الدول، من حيث الشكل والطعم والسعر أيضاً، ولقد قدمت اليابان كذلك مُسبقًا بزراعة البطيخ المربع والفواكه ذات الألوان غير التقليدية وغيرها .

 

البطيخ المربع

البطيخ المربع

 

لذا يعتبر تجار الفاكهة في اليابان من أثرى أثرياء الدولة، لما تتميز به من صفات ذكرناها سابقاً، ويعد تقديم الفاكهة كهدايا في المناسبات من أقيم وأغلى الهدايا، كما أن الطلب ازداد على أنواع الفواكه اليابانية المختلفة خاصة شمام يوباري، من الدول الأخرى رغم أسعارها الباهظة.

 

إنخفاض أسعار الفاكهة داخل أسواق الإسكندرية