أهم الأماكن السياحية بتركيا 2021

أهم الأماكن السياحية بتركيا 2021
أهم الأماكن السياحية بتركيا 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=346812
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

المناطق السياحية بتركيا متعددة فمنها ما يطل على البحر المتوسط، وما يقع على ساحل البحر الأسود واشتهرت تركيا بمناظرها الخلابة وجمال الطبيعة وكثرة الجبال بها، فهذا جعلها تجذب الكثير من السياح الذين يذهبون لتسلق الجبال وفي هذا المقال سنوضح لكم أهم الأماكن السياحية بتركيا 2021 بالتفصيل.

مرسين أهم الأماكن السياحية بتركيا 2021

تبرز مرسين على البحر المتوسط، وتعتبر لديها أطول شاطئ، تكثر المعالم السياحية بها وأشهرها ساحل مرسين، كما يوجد بها قبر النبي دانيال علية السلام، وفيها أيضًا أصحاب الكهف، ويوجد بها قلعة معمورة.

بودروم أجمل الأماكن السياحية بتركيا 2021

تسمى ساحل الفيروز، وهى من أجمل الموانئ والسواحل بتركيا، ففي مدينة بودروم تستطيع ركوب الهيلوكوبتر، وركوب اليخوت المائية، ولها شهرة تاريخية لأنه يوجد بها مسرح بودروم، والقلعة، ولشراء الهدايا يجب عليك الذهاب لسوق بودروم.

أنقرة أبرز أماكن السياحة بتركيا 2021

تعتبر أنقرة المدينة الثانية بعد إسطنبول، معظم ساكنها ينتمون للشركس، تعتبر الآن من أشهر المناطق الصناعية، وكانت قديمًا تشتهر بتربية الحيوانات والزراعة،

في فصل الصيف الحرارة مرتفعة جدًا قد تصل للأربعين، ولارتفاع درجة الحرارة يعتبر فصل الخريف والربيع هم المفضلين للسائحين، ويوجد بها مناطق سياحية وهي الآثار الرومانية، القلعة، ومعبد أغسطس، نصب النصر.

غازي عنتاب

تقع في الجنوب التركي للغرب من أرفة، ويوجد بها الكثير من الجوامع، وأكثر غرابة انه كانت توجد بها كنيسة تحطمت وأصبحت أنقاضًا ولكن بأمر من صلاح الدين قد بني مكانها جامع، وتحول لمسجد تحت الحكم البيزنطي، وتم تحويله أيضًا إلى سجن في حكم أتاتورك، وبعد ذلك إلى مسجدًا، واشتهرت تاريخيًا بوجود الحمام العثماني، والقلعة، الكهوف مثل شرقلي.

اقرأ المزيد:

أشهر الأماكن السياحة في الغردقة