أشهر الأماكن السياحة في الغردقة

أشهر الأماكن السياحة في الغردقة
السياحة في الغردقة
https://www.sba7egypt.com/?p=343239
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

سوف نلقي النظر اليوم على السياحة في الغردقة فهي من أرقي الأماكن السياحية وأكثرها شهرة للسياح العرب، وتعتبر الغردقة من أكبر المدن السياحية في مصر، فهي تستقطب جميع السياح من جميع أنحاء العالم، لذا فإن الاسم مرتبط سميت شجرة الحديقة باسمها وهي واحدة منهم تمتاز بطقسها اللطيف ومناطق الجذب السياحي التي سنقوم بإدراجها في هذا المقال.

السياحة في الغردقة و المعالم الأكثر شعبية جزيرة جفتون

ما يميز هذه الجزيرة أن شاطئها الرملي الناعم محاط بالعديد من مواقع الغوص، وهو من أشهر المعالم السياحية في الغردقة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الرائعة فهو يضم أيضًا حوالي 14 موقعًا للغوص، بالإضافة إلى أنواع أخرى بالإضافة إلى أماكن الاستراحة، تعتبر هذه المعالم من أهم الموائل الطبيعية لطيور النورس والطيور والزواحف.

سهل حشيش من أشهر الفنادق والمنتجعات

تقع على بعد 25 كيلومترًا جنوب الغردقة بها العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة، بجوار ملاعب الجولف والمرافق الترفيهية والفنادق ومدينة فرعون تحت الماء، وتضم سينما سهل حشيش و 6 مناطق جذب سياحي راقية والمرافق بما في ذلك العديد من الأسواق.

مسجد الدهار من أهم المعالم السياحية في الغردقة

تم بنائه في السبعينيات وهو واحد من أروع المساجد في المنطقة ما يميز هذا المسجد هو الزخرفة الداخلية للجدران، حيث تنير المئذنتان الشاهقتان وواجهتهما مما يضفي عليه منظرًا رائعًا في الليل.

حي الكوثر أروع الأماكن السياحة

يمتد هذا الحي على طول فندق المشربية، وهو من أروع المعالم السياحية في الغردقة ويقع جنوب حي السقالة، ويوجد في هذا الحي العديد من المقاهي ومراكز التسوق الشهيرة مثل مول إسبلانادا كما يوجد العديد من المتاجر التي تبيع هدايا تذكارية من الغردقة القديمة، بما في ذلك التماثيل والمشغولات اليدوية.