أسباب تجعل السودان في صراع دائم تعرف عليها

أسباب تجعل السودان في صراع دائم تعرف عليها
أسباب تجعل السودان في صراع دائم تعرف عليها
https://www.sba7egypt.com/?p=336202
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

اذا عقل السودانيين وأخذوا درس من انفصال الجنوب بسبب العنصرية وعملوا بكل قوتهم لطرد العنصرية من بلدهم وتكاتفوا وتحابوا واصبحوا على قلب رجل وطردوا بالذات القبلية من بينهم وكل سوداني في جنسيته يكتب مكان قبيلته السوداني فقط بدل اسم قبيلته مثل ماعملت راوندا وأصبحت اجمل دولة نظيفة جدا.

 

ضعوا تجربة راوندا نصب اعينكم فقط ونفذوا خطواته عندكم لن يستطيع لا ماسوني ولا غير ماسوني تدمير بلدكم ودمار البلد لا يكون إلا من خونة من أنفسكم مثلا النزاع الدائر في بورتسودان بين القبائل هؤلاء هم يد الماسون لتدمير البلد ولا يهمهم البلد لو كان يهمهم ما كان تقاتلوا.

ويجب البحث في اصول هذه القبائل ومعرفة لماذا يشجعون على العنصرية لن القبائل المستوطنة ليست من اصل البلد لا يهمهم السودان وسيتقاتلون على أتفه شي لأشعال الوطن وشي أخر يحزنني القول ذلك ولكن القبائل التي تدعي أنها عربية وجدها عباس وأشياء مثل ذلك بسببهم سيتدمر البلد مادام هم موجودين.

لن يستقر السودان لطالما هناك أشخاص لن يتركون العنصرية إلى الابد وسيرون أنفسهم دائما هم أرفع من الآخرين في البلد وأنهم أحق من غيرهم بحكومة ورئاسته وهم من أجل ذلك سيتأمرون ويستخدمون العنصرية حتى يتفكك الوطن.

السودان يحتاج قلبه على بلده يعيد القبائل هذه إلى حجمها ويركنهم في زاوية ويجهز على القبلية والمستعربين بكل ظلم ويشتتهم غير ذلك صعب أن تستقر السودان ويحل به السلام والأمان والاستقرار والرخاء.

 

اقرأ أيضا