أجمل الأماكن السياحية في دهب

أجمل الأماكن السياحية في دهب
أجمل الأماكن السياحية في دهب
https://www.sba7egypt.com/?p=343883
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

من المعروف عن مدينة دهب أنها من أرقي وأجمل المدن السياحية فاليوم سوف يشتمل حديثنا على أجمل الأماكن السياحية في دهب وتعد مدينة دهب من أهم المدن السياحية في مصر في شبه جزيرة جنوب سيناء لما تتمتع به من شواطئ نقية يمكن أن تتمتع بمناظر خلابة من خليج العقبة، كما أن شعابها المرجانية وغاباتها وحياتها البحرية كلها مستمدة من سحر البحر الأحمر وتغريك الصحاري والجبال والمحميات الطبيعية لتضمين رحلات السفاري والتخييم في خطة سفرك في دهب.

جزيرة كورال أجمل الأماكن السياحية في دهب

من أفضل الوجهات السياحية في دهب، بالقرب من الحدود الفلسطينية  لأولئك الذين يبحثون عن مزيج من الجمال الطبيعي وكلاسيكيات التراث القديم.

تُعرف الجزيرة بكونها من أهم مواقع الغوص في مدينة دهب السياحية، وذلك لما تتميز به من شعاب مرجانية ساحرة بالقرب من المياه والتي يمكن رؤيتها بسهولة حتى من قبل غير المحترفين أثناء الغوص والغطس.

محمية نبق

إذا لم تزور أهم المعالم الطبيعية في دهب  فإن رحلة دهب السياحية غير مكتملة، لأن ثروة دهب البرية والبحرية لا مثيل لها من قبل محميات العالم.

تضم المحمية 134 نوعًا من النباتات والطيور والحيوانات البرية النادرة والمهددة بالانقراض  86 منها انقرضت، بالإضافة إلى الأسماك الفريدة والشعاب المرجانية الملونة.

الثقب الأزرق

على الرغم من الخطر  إلا أن عشرات الآلاف من الأشخاص، وخاصة محترفي الغوص والمغامرين هم من أهم المناطق كل عام أثناء سفرهم في دهب.

يحتوي الثقب الأزرق على مشاهد جذابة للتفاعل بين الضوء والنباتات والحياة البحرية  والبحر والجبال، وتأتي خطورة هذه الحفرة من احتوائها على مجموعة من الكهوف الخادعة التي تبدو أكثر ضحالة من عمقها الحقيقي.

اقرأ المزيد:

أشهر الأماكن السياحة في الغردقة