أبرز المعالم السياحية في أسوان

أبرز المعالم السياحية في أسوان
أبرز المعالم السياحية في أسوان
https://www.sba7egypt.com/?p=343854
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

سوف نلقي النظر اليوم على أبرز المعالم السياحية في أسوان فهي إحدى مدن جمهورية مصر العربية على الجانب الجنوبي لنهر النيل، وهي من أفضل المدن السياحية لمتحف النوبة، ومقبرة الآغا خان ومتحف أسوان وغيرها من المعالم السياحية الرائعة.

تعد أسوان من أفضل الوجهات السياحية التي تضم العديد من المعالم التاريخية، حيث يأتي إليها كل عام سياح من جميع أنحاء العالم وخاصة من شرق آسيا وأوروبا.

أبرز المعالم السياحية في أسوان متحف النوبة

افتتح المتحف في نوفمبر 1997يحتوي المتحف على 5000 قطعة أثرية تعود إلى الآثار النوبية القديمة وأقيم حفل هو حفل افتتاح متحف النوبة ويعد من أشهر الاحتفالات في العالم بسبب مشاركة العديد من رؤساء الدول.

أجمل المعالم السياحية في أسوان مقبرة أغاخان

إنها مقبرة على هضبة النيل على الجانب الغربي من الحديقة النباتية.

المقبرة بناها محمد شاه الحسيني لأنها بنيت بالرخام والحجر الجيري وقد أعطاها جمالها ورفاهيتها، ودفنه في هذه المقبرة عند الطلب وتم بناء هذا القبر على الطرز الفاطمية لمصر القديمة.

أهم المعالم السياحية في أسوان جزيرة الفنتين

إنها من أجمل الأماكن في أسوان وجزء كبير منها حيث يعيش النوبين ومن أهم مميزاته أنه يحتوي على مساحة خضراء شاسعة بها أشجار النخيل وهناك أيضا بقايا المعابد الحجرية القديمة ويوجد به فندق موفنبيك الشهير والذي يقدم ميزات رائعة للسياح.

أشهر المعالم السياحية في أسوان جزيرة النباتات

هي من اشهر الوجهات السياحية في أسوان تقع الجزيرة في وسط نهر النيل  ويكون مليء بالنباتات المختلفة والأشجار والشجيرات النادرة، وقد زار الجزيرة العديد من مشاهير العالم كانت الجزيرة تسمى جزيرة كيتشنر ويتعلق تسميتها باللورد كتشنر الذي امتلك الجزيرة في بداية القرن الماضي، وتعد جزيرة كيتشنر من أفضل الأماكن لعشاق رياضة المشي لمسافات طويلة والركض لأنها تضم ​​العديد من الأماكن المناسبة لممارسة هذه الرياضات الرواق.