أشهر المعالم السياحية في العالم

أشهر المعالم السياحية في العالم
السياحة
https://www.sba7egypt.com/?p=516956
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

هناك الكثير من المعالم السياحية حول العالم، والتي توجد في دولة متفرقة، سواء في دول عربية أو دول أوربية، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على أشهر المعالم السياحية في العالم.

أهمية المعالم السياحية

للسياحة دور كبير في زيادة اقتصاد البلاد كما يعيش عليه معظم الدول وخاصةً التي تضم تاريخ كبير يتمثل في الآثار أو في الأماكن السياحية الأشهر وأكثر روعة في العالم، ومع وجود تلك الأماكن يشعر محبي السفر بضرورة التعرف على تلك الثقافات العجيبة.

أشهر المعالم السياحية في العالم

يعتبر برج إيفل من أشهر المعالم السياحية حول العالم وذلك لشهرته على مدار مئات السنين، ومن الأماكن التي يُنصح بإدراجها في قائمة السفر لمن يرغب في استئناف رحلاته لذلك، وغيره من الأماكن التي سيتم التعرف عليها في السطور التالية:

برج إيفل في باريس

تعتبر زيارة باريس وبالأخص برج إيفل، الذي يعتبر واحدة من أشهر وأهم المعالم السياحية في العالم، شئ ضروري لكافة المسافرين من كل مكان، برج إيفل يجذب المسافرون الشباب ممن يتجهون إلى العاصمة باريس لأول مرة، بالإضافة إلى الأزواج ممن يبحثون عن مكان رومانسي وخاص.

الكولوسيوم في روما

يعتبر الكولوسيوم أحد أشهر وأكبر المباني الأثرية والذي لا يزال قائم حتى الأن من عصر الإمبراطورية الرومانية، وواحد من أجمل المعالم الأثرية والسياحة في روما، والتي كانت وجهة مميزة لأجيال  من المسافرين للتأمل ورؤية هندسة المُدرج أو لحضور المهرجانات والفعاليات.

تمثال الحرية في نيويورك

تضم الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من المعالم السياحية، والأماكن التي ينبغي زيارتها، ولكن يمثل تمثال الحرية الولايات المتحدة بصورة لا مثيل لها، ولقد أهدى الفرنسيون الشعب الأمريكي تمثال الحرية في عام  1896.

ماتشو بيتشو في بيرو

تعرف مدينة الإنكا القديمة بإسم ماتشو بيتشو والتي توجد في بيرو حيث تتمتع بجمال الطبيعة بالخصوص في أعالي الجبال المكسوة بالغابات، كما يمكن للسياح صعود جبال هوانا التي تشتمل على الآثار القديمة الخاصة بحضارة الإنكا، بالإضافة إلى زيارة ذلك المكان المميز المعروف بإسم معبد القمر الذي يحتوي بداخله على كهف كبير جدًا مصنوع من الجرانيت الأبيض.

الأكروبوليس في أثينا

يعتبر الأكروبوليس أحد أشهر وأهم المعابد اليونانية منذ القدم، حيث تم بناؤها على قمة التل وتتمتع بأجمل المناظر الطبيعية، ويمكن للسياح رؤية الزخارف والكثير من اللوحات الجدارية، بالإضافة إلى الأعمدة العالية التي يمكن للسائح العثور عليها في بوابة بروبيلين، كما يمكن للسياح زيارة مسرح أوديون هيرودس اتيكوس والذي يرجع إلى الفترة الإغريقية.

معالم سياحية عربية

تزخر الدول العربية بأقدم المعالم الأثرية ومنها أهرامات الجيزة في جمهورية مصر  العربية، فقد سبق وتحدثنا عن معالم سياحية مثل الكولوسيوم الموجودة في روما أو الأكروبوليس الموجودة في أثينا.

والتي تم بناؤها منذ ما يزيد عن 2000 عام ، فقد تظن أنك تعرف الكثير عن المواقع القديمة، إلا أن أهرامات الجيزة القديمة تأخذك إلى مستوى آخر، فقد تم بناء الأهرامات منذ ما يزيد عن 4500 عام، ويأتي السياح لرؤيتها منذ آلاف السنين.

البتراء في الأردن، تشعر بشعور مميز وأنت تسير عبر صدع ضيق يبلغ طوله 1.2 كيلومتر في التلال الرملية الحجرية، ثم تخرج بعدها إلى مدينة مخفية، والتي تم بناؤها لأول مرة منذ ما يزيد عن 2000 عام، ولم يتم العثور عليها لتظهر للعالم لمدة 600 سنة، ولم تكتشف تلك المدينة إلا في سنة 1812، ولقد تم نحت تلك المباني الرائعة بشكل مباشر في الجدران الصخرية حمراء اللون.

و لزيارة أهم الأماكن السياحية نوصي بإستخدام خطوط اديل أو طيران ناس للتمتع برحلة رائعة ومميزة نظرًا للخدمات الرائعة التي تقدمها للمسافرين سواء في الطيران او بوكينج الرحلات.