موعد مباراة الجزائر وألمانيا في كأس العالم لكرة اليد والقنوات الناقلة

موعد مباراة الجزائر وألمانيا في كأس العالم لكرة اليد والقنوات الناقلة
مباراة الجزائر وألمانيا
https://www.sba7egypt.com/?p=634770
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاق مباراة الجزائر وألمانيا في بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023؛ في نسختها الثامنة والعشرين. والتي يتم تنظيمها في دولتي السويد، وبولندا؛ بمشاركة 32 منتخبًا كاملًا. ويتطلع المنتخب الألماني إلى تحقيق الانتصار الثالث له على التوالي؛ بعد أن فَاز في اللقاءين السابقين. من أجل الصعود والتأهل إلى الدور القادم؛ وهو مُتواجد على صدارة المجموعة.

تاريخ مباراة الجزائر وألمانيا في كأس العالم لكرة اليد 2023

يستعد استاد سبوديك؛ لاستضافة واحدة من أجمل وأقوى اللقاءات المرتقبة في الوقت الراهن. والتي سوف تجمع بين المنتخب الجزائري والمنتخب الألماني؛ في رحلة البحث عن أول نقطتين؛ بالنسبة لمحاربي الصحراء.

وذلك؛ في إطار مواجهات الجولة الختامية من الدور التمهيدي في بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023. وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد قد قَرر خوض هذه المواجهة مساء غدًا الثلاثاء؛ المُوافق 17 من شهر يناير الجاري.

مباراة الجزائر وألمانيا

موعد وتوقيت مباراة الجزائر وألمانيا القادمة

كَشف الاتحاد الدولي لكرة اليد عن التوقيت الرسمي؛ الخاص بانطلاق مباراة محاربو الصحراء والماكينات الألمانية. وأَكد على انطلاقها؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  • الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  • في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

فرص تأهل كل منتخب إلى الدور القادم

على الرغم من أن المنتخب الجزائري أصبح يمتلك أمل ضعيف؛ بالنسبة للصعود والتأهل إلى الدور القادم. إلا أنه في نفس الوقت؛ يحتاج إلى تحقيق الانتصار على غريمه؛ بعدد كبير من الأهداف؛ فضلًا عن هزيمة المنتخب القطري أو المنتخب الصربي بعدد كبير أيضًا من الأهداف؛ ليحسم بطاقة الصعود بصورة رسمية؛ بفارق عدد الأهداف عن أحد المنتخبين.

وخاصًة؛ أنه في هذه الحالة؛ سوف يتساوى منتخبين في عدد النقاط؛ برصيد نقطتين لكلًا منهما. يُذكر، أن محاربي الصحراء لا يملك في رصيده أية نقاط نهائيًا؛ حتى الآن، وذلك؛ بعد أن تَعرض للخسارة في أول مباراتين له.

وفي المقابل، تعتبر هذه المواجهة بمثابة تحصيل حاصل بالنسبة للمنتخب الألماني. الذي تَمكن من حسم الصعود إلى الأدوار المباشرة بصورة رسمية؛ عقب تحقيقه الانتصار في أول مواجهتين، وحَصد من خلالهما أربعة نقاط؛ تَواجد بهم على قمة المجموعة. ولكنه يرغب في الحفاظ على الصدارة؛ من خلال التعادل في أسوأ الأحوال.

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل في جميع البطولات

وَصلت عدد المباريات السابقة التي جَمعت بين المنتخبين في جميع البطولات إلى أربع مباريات كاملة. كانت كل هذه المواجهات؛ ضمن بطولات رسمية، ولم يسبق، ويتقابلا في مواجهة ودية من قبل. نَجح منتخب الماكينات الألمانية من تحقيق الفوز فيهم جميعًا.

وكانت أكبر نتيجة تحسم هذه اللقاءات؛ هي 34/26؛ لصالحه. واَلتقيا في أول مباراة؛ ضمن مواجهات بطولة أولمبياد أتلانتا، التي أُقيمت عام 1996. واَنتهت بفوز ألمانيا؛ بنتيجة 25/23.

كم عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين المنتخبين في مونديال اليد؟

اَلتقيا المنتخبان من قبل في مونديال اليد مرتين فقط، نَجح المنتخب الألماني في خطف الفوز فيهم جميعًا. كانت المباراة الأولى عام 1999، واَنتهت؛ بنتيجة 28/17. والمباراة الثانية عام 2009، واَنتهت؛ بنتيجة 32/20.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وألمانيا في مونديال اليد؟

أَعلنت مجموعة قنوات الكأس الرياضية القطرية عن حصولها بشكل رسمي على حق إذاعة مباراة الجزائر وألمانيا القادمة في مونديال اليد. فضلًا عن القناة الرسمية لموقع الاتحاد الدولي لكرة اليد على اليوتيوب، الذي أَكد على بث جميع لقاءات البطولة عليها بالكامل؛ حتى المباراة النهائية.