علامات ليلة القدر رمضان 1441- 2020 وأفضل دعاء يقال في ليلة الغفران والرحمة

علامات ليلة القدر رمضان 1441- 2020 وأفضل دعاء يقال في ليلة الغفران والرحمة
علامات ليلة القدر
https://www.sba7egypt.com/?p=261255
منى أحمد
موقع صباح مصر
منى أحمد

علامات ليلة القدر ، مع حلول آخر أيام من الشهر الكريم “شهر رمضان” يبدأ المسلمون بالبحث والتحري عن علامات ليلة القدر والتي ذكر العلماء الكثير  والعديد منها، وكما أخبرنا السلف الصالح والعلماء والفقهاء أن ليلة القدر تكون ليلة محصورة ما بين العشرة الأواخر من ليالي شهر رمضان المبارك.

ومن خلال موقعنا “موقع صباح مصر” نعرض عليكم عبر تقريرنا اليوم علامات ليلة القدر الصحيحة بلغنا اللهم نحن وأنتم أياها وجعلنا من المغفورين لهم.

علامات ليلة القدر

  • تكون ليلة وترية تقع بين (29،27،25،23،21).
  • تكون السماء صافية وساكنة .
  • يكون الجو معتدل غير بارد ولا حار .
  • تخرج الشمس في صباحها من غير شعاع تشبه القمر في ليلة البدر، والشعاع هو الضوء يرى عند بداية خروجها ويكون كالحبال أو القضبان التي تقبل إلى الشخص الذي ينظر إليها.

موعد ليلة القدر رمضان 2020

تكون في ليلة من ليالي الوتر في رمضان في العشر الأواخر ويشعر بها المؤمن بشعور داخلي وذلك بما ينعم الله عليهم من نشاط في هذه الليلة ، وتمتاز هذه الليلة بالطمأنينة والسكينة والراحة ، وراحة القلب، ونشاطه لأداء الطاعة، وتلذذ بالعبادة أكثر من الليالي الأخرى وذلك بسبب تنزل الملائكة بالسكينة على العباد.

الأدعية المستجابة في ليلة القدر

ليلة القدر ليلة عظيمة فيها نزل القرآن الكريم وفيها الأجر يضاعف وإن الدعاء في ليلة القدر من الأعمال العظيمة التي يؤديها المسلم في العشر الأواخر من رمضان وقد حث الرسول صلى الله عليه وسلم على كثرة الأدعية

ويستحب للمسلم أن يكثر من الدعاء في هذه الليلة العظيمة بما أحب من الدعاء وخاصة الأدعية المأثورة والجامعة،ويحرص المسلم على الإكثار من الدعاء في هذه الليلة لأنها تكتب فيها الأعمار والرزاق للعام القادم وميز الله العباد المجتهدين المؤمنين  فيها دون باقي الليالي.

ومن أهم الأدعية التي وصانا بها الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام:

“اللهم إنك عفو تحب العفو فعفو عنا”