رددوا أفضل الأدعية المستجابة في ليلة السابع والعشرون من رمضان “ليلة القدر”

رددوا أفضل الأدعية المستجابة في ليلة السابع والعشرون من رمضان “ليلة القدر”
https://www.sba7egypt.com/?p=466297
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

ليلة مباركة فى انتظارها منذ حلول اول ايام شهر رمضان الكريم، فمع بدء ليلة ال27 من شهر رمضان، وهى رابع ليلة من الليالي الوترية، والتي في إحداها تكون ليلة القدر، وقد أخفاها الله تعالى لكى يجتهد المسلمين جميعا في طلبها والنيل العظيم لثوابها، حيث يأتى فضل إحيائها عن ما رواه البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه : بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : “من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً لوجه الله الكريم، غفر الله له ما تقدم من ذنبه”.

الأدعية المستجابة في ليلة السابع والعشرون

جاء دعاء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والذي جاء في حديثه عن السيدة عائشة رضي الله عنها قالت: قلت يا رسول الله أرايت إن علمت -أعني ليلة القدر – ماذا أدعوا فيها يارسول الله ؟ قال : قولي : ” اللهى إنك عفو تحب العفو فاعف عني”.

اللهى إنى اتوسل إليك، في هذه الليلة العظيمة، باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، اللهى باسمك الأعظم بأن تتقبل صيامنا وقيامنا وصلاتنا وصالح أعمالنا، اللهم انا نسألك أن تفرّج عنا وتعافنا وتعفو عنا.

‏يارب بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا بركتها وأجرها وعتقها واجعل لنا فيها دعاء لا ترد وباباً إلى الجنة لا يسد واكتبنا من عتقائك من النار ووالدينا ومن نحب.

اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم انا نعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

يارب ‏يا من تسمع الأصوات وإن خفيت وتقضي الحاجات وإن عظمت وتجيب الدعوات وإن ثقلت وتغفر الزلات وإن كثرت، اللهى يا عظيم يا ذا الجلال والإكرام، اللهم انا نسألك يا الله أن تكسينا حلل السعد والمهابة وأن تحفظنا يا الله من الهم والكابة وأن تلهمنا الدعاء أوقات الإجابة وأن تجعلنا من أهل السعادة وتعيننا لنيل رضاك.

‏اللهى اجعلنا في هذه الليلة المباركة مقبولين بكرمك مكفولين بذكرك مشمولين بعفوك، اللهم أتمم علينا عافيتك وأسعدنا برضاك واجعلنا ممن نظرت إليهم فرحمتهم وسمعت دُعاءهم فأجبتهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفوَ فاْعفُ عنا.

اقرأ ايضا

فضل صلاة التهجد وعدد ركعاتها وماهو أفضل وقت لأدائها