هطول أمطار وانخفاض في درجات الحرارة ورياح شديدة خلال الـ 72 ساعة المقبلة

هطول أمطار وانخفاض في درجات الحرارة ورياح شديدة خلال الـ 72 ساعة المقبلة
هطول أمطار وانخفاض في درجات الحرارة
https://www.sba7egypt.com/?p=189731
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

هطول أمطار وانخفاض في درجات الحرارة ورياح شديدة خلال الـ 72 ساعة المقبلة، تتعرض البلاد بدءً من اليوم لمنخفض جوي جديد يؤثر على مصر باضطرابات جوية حتى بداية الأسبوع المقبل.

 

حيث تتوقع الأرصاد خلال الـ 72 ساعة المقبلة انخفاض ملموس للحرارة حيث تصل العظمى خلال الذروة إلى متوسط 14 درجة بالمناطق الشمالية امتدادًا إلى القاهرة وشمال الصعيد، حول 17 درجة وسط وجنوب الصعيد ، ويكون الشعور بالطقس شديد البرودة شمالًا و بارد جنوبًا خلال النهار.

هطول أمطار وانخفاض في درجات الحرارة

وبالنسبة لدرجات الحرارة الصغرى تظل عند مستويات منخفضة وتكون الأجواء أشد برودة خلال الليل في معظم المحافظات مع فرص لتشكل الصقيع على المزروعات بأجزاء من الصعيد والواحات ووسط سيناء.

كما تتوقع الأرصاد هطول أمطار غزيرة على مدن الساحل الشمالي تكون مصحوبة بالرعد مع هطول متفرق للبَرَد تمتد أحيانًا لمناطق من شمال ووسط الدلتا، وتصل بشكل محدود خلال أوقات قصيرة لمناطق من جنوب الدلتا والقاهرة وجنوب سيناء.

وبالنسبة لحالة الرياح تكون نشطة على معظم المناطق الشمالية، يشتد ويصل ذروته يوم الجمعة ويصاحبه إثارة للرمال خاصًة بالمناطق الداخلية ويصاحبها تدني الرؤية على الطرق الصحراوية، هذا ويتسبب نشاط الرياح في اضطراب حالة البحر المتوسط من مساء اليوم الخميس، ويزيد نشاطها من الشعور ببرودة الطقس، وتستمر هذه الحالة حتى يوم السبت المقبل.

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 29 ديسمبر ٢٠١٩ الى الجمعة ٣ يناير ٢٠٢٠