نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 29 ديسمبر ٢٠١٩ الى الجمعة ٣ يناير ٢٠٢٠

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 29 ديسمبر ٢٠١٩ الى الجمعة ٣ يناير ٢٠٢٠
الأرصاد الجوية
https://www.sba7egypt.com/?p=187821
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 29 ديسمبر ٢٠١٩ الى الجمعة ٣ يناير ٢٠٢٠، نتعرف من خلال موقع صباح مصر على توقعات الأرصاد الجوية خلال الأسبوع الجاري بمشيئة الله.

 

حيث تكون درجات الحرارة مستقرة دون تغييرات جوهرية، حيث يكون الطقس مائل للبرودة شمال البلاد ولطيف على باقي المناطق نهارًا و بارد الى شديد البرودة ليلًا.

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد

هذا وتتوقع الأرصاد الجوية أن تتجه درجات الحرارة نحو الانخفاض تدريجيًا بدايةً من يوم الاثنين وتستمر حتى نهاية الاسبوع على شمال البلاد، حيث تنخفض درجات الحرارة العظمى لمتوسط ١٦ درجة على شمال الجمهورية امتدادًا للقاهرة وشمال الصعيد وتشتد برودة الطقس ليلًا بشكل ملحوظ مع هبوط الصغرى لمتوسط ٦ درجات.

وبالنسبة لمناطق وسط وجنوب البلاد فيمتد انخفاض الحرارة إليها بداية من يوم الثلاثاء لتتراوح العظمى من ١٧ الى ٢٠ درجة ويكون الطقس شديد البرودة ليلًا بطبيعة الحال، كما يتشكل الصقيع أحيانًا على المزروعات في مناطق الواحات، وسط الصعيد ووسط سيناء.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تستمر الفرص مهيأة لهطول الأمطار على مدن الساحل الشمالي ببداية الاسبوع، وان كان بشكل أقل من الايام الماضية، تمتد لمناطق شمال الصحراء الغربية والدلتا أحيانًا، حيث تتوقع الأرصاد ان تزداد فرص الأمطار، وتغزر على مدن الساحل الشمالي خلال نصف الأسبوع الثاني، تمتد على فترات للمناطق الداخلية من شمال البلاد وسيناء.

كما تنشط الرياح على مناطق شمال البلاد خلال هذا الاسبوع أيضًا وتكون مثيرة للرمال أحيانًا، تكون معتدلة الى نشطة على باقي المناطق، كما تضطرب حالة البحر المتوسط ويكون البحر الأحمر معتدلًا على ان يضطرب في نهاية الأسبوع.

حالة الطقس اليوم السبت 28-12-2019 في جميع المحافظات