نوة المكنسة.. الأرصاد تحذر من طقس الاحد والاثنين المقبلين وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة وانخفاض الحرارة

نوة المكنسة.. الأرصاد تحذر من طقس الاحد والاثنين المقبلين وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة وانخفاض الحرارة
الأرصاد تحذر من طقس الاحد والاثنين المقبلين وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة وانخفاض الحرارة
https://www.sba7egypt.com/?p=736809
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

حذرت هيئة الارصاد الجوية، من تقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية بشكل عام بداية من يوم الأحد 19 نوفمبر الى الإثنين 20 نوفمبر، والتي تعرف بين الصيادين بنوة المكنسة.

حيث تتعرض البلاد الى حالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية وخاصه شمال البلاد مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحياناً بجانب التوقعات ان تنخفض الحرارة بقيم تتراوح من (3-2) درجة.

نشاط في الرياح مع امطار غزيرة

مع توقعات الهيئة بعودة النشاط نشاط الرياح على جميع المناطق، وفي يوم الأحد 19 نوفمبر 2023، تشهد البلاد أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ينسبة حدوث (70% تقريبا، بالسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون رعدية أحياناً على فترات متقطعة .

مع أمطار خفيفة لمتوسطة : بنسبة حدوث (50:40 % تقريبا)، بجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وايضا سيناء والتي قد تكون رعدية أحيانا.

امطار خفيفة بشمال الصعيد

مع التوقعات بالامطار الخفيفة الى مناطق من شمال الصعيد بنسبة حدوث (30% تقريبا) وبشكل متقطع .

مع رياح نشطة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة وتصل سرعة الرياح ( 70 : 80 كم/ساعة) وارتفاع الأموج من (4: 5 متر في البحر المتوسط، مع التوقعات باضطراب الملاحة البحرية.

بيان هيئة الارصاد الجوية

بيان هيئة الارصاد الجوية

ومن خلال يوم الاثنين المقبل، تتعرض البلاد الى سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة: بنحو 70% تقريبا، مع بشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وتكون خفيفة الى متوسطة في مناطق من السواحل الشمالية الغربية و القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 30% تقريبا.

مع نشاط الرياح بالسواحل الشمالية وجنوب سيناء شمال الصعيد بفترات متقطعة، فضلا عن اضطرابات الملاحة البحرية.

إقرأ أيضاً

قائمة وجدول نوات دمياط لشتاء 2023 – 2024 وتوقعات بتقلبات شديدة هذا العام